وزيرة التجهيز والإسكان تعاين تقدم انجاز عدد من مشاريع البنية التحتية بولايات تونس الكبرى.

في إطار استحثاث نسق انجاز المشاريع العمومية الكبرى وحلحلة بعض الإشكاليات التي مازالت تعترض تقدم سير تنفيذها بالنسق المطلوب، أدت وزيرة التجهيز والإسكان السيّدة سارة الزعفراني الزنزري اليوم الجمعة غرة سبتمبر 2023، زيارة ميدانية إلى عدد من مشاريع البنية التحتية بولايات تونس ومنوبة وأريانة.

وقد رافق الوزيرة في هذه الزيارة الميدانية، المدير العام للتنسيق بين الإدارات الجهوية السيّد مراد المؤدب الحمروني والسيّد رياض الهنتاتي مكلف بمأمورية بالديوان والسادة المديرين الجهويين لولايات تونس وأريانة ومنوبة بالنيابة ومدير إدارة الأشغال الكبرى السيّد خالد الأطرش والمقاولات المنفذة للمشاريع وعدد من الإطارات المركزية والجهوية للوزارة.

واستهلت الوزيرة الزيارة بمعاينة تقدم أشغال الجسر الثاني من مشروع انجاز محول الطريق الوطنية رقم 5متفرع مع الجهوية 39 متفرع 1 (مفترق بن دحة) وذلك بعد أن تم استكمال أشغال تحويل شبكة الغاز على طول الجسر وتحرير الحوزة العقارية على مستوى موقع الجسر الثاني.
وجددت السيّدة الوزيرة بالمناسبة تأكيدها على ضرورة احترام الجدول الزمني المحدد من قبل المقاولات والمتفق عليه لاستكمال انجاز أشغال الأجزاء المتبقية من المشروع في أقرب الآجال الممكنة ودخوله كاملا حيّز الاستغلال نظرا لأهميته في تخفيف الاختناق المروري الذي تشهده المنطقة وكذلك لما له من تأثير على تحسين المحيط البيئي لمتساكني الجهة.

كما تحولت الوزيرة إلى حضيرة أشغال مشروع الطريق الحزامية X20، حيث عاينت تقدم أشغال عدد من المنشآت الفنية بالمشروع التي تشهد بعض الصعوبات في نسق الانجاز والإطلاع على مدى حلحلة الإشكاليات بخصوصها ومدى التزام المقولات المنجزة للمشروع بتنفيذ التعهدات التي تم الإتفاق عليها خلال الزيارات الميدانية السابقة.

وعلى مستوى ولاية أريانة، عاينت السيّدة الوزيرة تقدم أشغال مضاعفة الطريق المحلية رقم 533 من ن.ك 10 إلى ن.ك 22.5 ودعت إلى مزيد استحثاث نسق انجاز الجسر على وادي مجردة في اتجاه قلعة الأندلس بطول 120م، كما دعت المقاولة إلى تعزيز حضيرة المشروع بالإمكانيات البشرية واللوجستية اللازمة حتى يتم فتحه للجولان حتى يتم فتحه للجولان في الآجال التي تعهدت بها المقاولة.

وفي ختام الزيارة شددت السيّدة سارة الزعفراني الزنزري على ضرورة مواصلة احترام المواصفات الفنية للانجاز مع مزيد استحثاث نسق الأشغال واحترام الآجال المتفق عليها وذلك بهدف توفير كل الظروف الملائمة لمستعملي الطريق وضمان استغلال هذه المشاريع الطرقية نظرا لأهميتها في تسهيل سيولة حركة المرور.

Radio Monastir



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
تونس: المضاربات تدفع الإيجارات إلى مستويات قياسية
بورصة تونس تتراجع للحصة الخامسة على التوالي
وكالة فيتش : توقيع تونس لاتفاق زيادة الأجور يقربها من قرض النقد الدولي
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose