وزيرة التجهيز والإسكان تشرف على موكب تسليم 78 مسكنا اجتماعيا فرديا بحي الشريشي بمعتمدية الكاف الشرقية

أشرفت يوم الجمعة 02 فيفري 2024، وزيرة التجهيز والإسكان السيّدة سارة الزعفراني الزنزري، بحضور سعادة سفير السعودية بتونس السيّد عبد العزيز بن علي الصقر والمعتمد الأول المكلف بتسيير ولاية الكاف السيّد نزار الجمعاوي والمدير الجهوي للتجهيز والإسكان بالكاف السيّد صادق رجب، على موكب تسليم 78 مسكنا إجتماعيا فرديا « سكن الرياض » بحي الشريشي بمعتمدية الكاف الشرقية.

كما حضر هذا الموكب المدير العام للتنسيق بين الإدارات الجهوية السيّد مراد المؤدب الحمروني والمديرة العامة لوحدة إنجاز البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي السيّدة سندس الباجي كريم وثلة من الإطارات المركزية والجهوية والمحلية.

وتبلغ مساحة الأرض التي خصصت لمشروع مركب « بحي الشريشي بمعتمدية الكاف الشرقية 33640 متر مربع ، تشمل 78 مسكنا اجتماعيا فرديا يتكون من قاعة جلوس وغرفة ومطبخ وبيت استحمام، كما يشمل المشروع منطقة خضراء ومحطة ضخ للديوان الوطني للتطهير ومحول كهربائي.

وهو مشروع بتمويل مشترك بين ميزانية الدولة والصندوق السعودي للتنمية بكلفة جملية تقدر بحوالي 4 مليون دينار ويندرج في إطار العنصر الثاني من البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي.

كما أنه في إطار حرص وزارة التجهيز والإسكان على الاقتصاد في الطاقة في مختلف مشاريع المساكن الإجتماعية التي تم إنجازها وفي إطار التعاون بين وحدة التصرف حسب الأهداف لإنجاز البرنامج الخصوصي للسكن الإجتماعي والوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة ،تم تركيز  مصابيح مقتصدة  للطاقة في هذا المشروع.

وسلمت السيّدة الوزيرة رفقة سعادة سفير المملكة العربية السعودية بتونس عقود و مفاتيح المساكن إلى مستحقيها،

وتوجهت بالشكر إلى كل المتدخلين جهويا ومركزيا الذين ساهموا في التسريع لاتمام كل الاجراءات لتسليم هذه المساكن الاجتماعية إلى مستحقيها، وأضافت أن عملية تسليم باقي المساكن الإجتماعية بولاية الكاف بكل من معتمديتي نبر وتاجروين ستتم في الفترة المقبلة حال انتهاء أشغال صيانتها.

وجددت بالمناسبة تأكيدها حرص رئيس الجمهورية الأستاذ قيس سعيد على التسريع في تسليم كل المساكن الإجتماعية الجاهزة إلى مستحقيها باعتماد كل الشفافية والعدل.

من جهته أكد سعادة سفير المملكة العربية السعودية بتونس بأن حكومة السعودية ممثلة في الصندوق السعودي للتنمية تساهم مع الحكومة التونسية في إنجاز  عدة مشاريع تنموية في عديد المجالات بما في ذلك في مجال الإسكان والسكن الاجتماعي مما يعكس متانة علاقات الأخوة

والتعاون بين البلدين الشقيقين منوها بالعلاقات الأخوية التي تربط بين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود  وفخامة رئيس الجمهورية التونسية الأستاذ قيس سعيد.

وزارة التجهيــــــــز والإسكــــان



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
تونس: المضاربات تدفع الإيجارات إلى مستويات قياسية
بورصة تونس تتراجع للحصة الخامسة على التوالي
وكالة فيتش : توقيع تونس لاتفاق زيادة الأجور يقربها من قرض النقد الدولي
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose