هدم 15 منزلا في حي الزهور سوسة

قامت الشرطة البلدية بالمسعدين يوم الثلاثاء بتنفيذ قرارات هدم شملت 15 منزلا بمنطقة حمادة دار الجربي التابعة ترابيا للمنطقة البلدية بالمسعدين .

وأكد سامي حمدي كاتب عام بلدية المسعدين أن هذه المنطقة التابعة للمسعدين ترابيا والقريبة من حي الزهور بسوسة غلبت عليها البناءات الفوضوية التي تكاثرت بعد 2011 وهو ما دفع البلدية وفي اطار ضبط تراتيب البناء إلى اعداد قرارات هدم لتلك المنازل.

وأوضح سامي حمدي أن قرارات الهدم اتخذت مؤخرا خاصة بعد تركيز مركز الحرس البلدي الذي لم يكن موجودا من قبل ولم يكن بالإمكان مراقبة المنطقة نظرا لغياب جهاز تنفيذي مؤكدا أن البلدية اتخذت قرارا بايقاف البناء الفوضوي الذي يشوه المدن ويكلف المجموعة الوطنية أموالا طائلة على حد قوله.

وأضاف كاتب عام البلدية أن هذه المنطقة كانت منطقة عسكرية خلال الحرب العالمية الثانية ولا يمكن أن نعرف ماإذا كانت صالحة للبناء أو مدى سلامتها من مخلفات الحرب على حد قوله.

من جهته أكد أحد المتضررين الذين تم هدم منزله أن كل أمورهم قانونية وأنهم يملكون شهادات ملكية للأراضي التي قاموا بالبناء عليها مستنكرا عدم التنبيه عليهم من قبل البلدية وتفاجئهم بقرارات الهدم التي تم تنفيذها في منازلهم.

المصدر: جوهرة ف م



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
تونس: المضاربات تدفع الإيجارات إلى مستويات قياسية
بورصة تونس تتراجع للحصة الخامسة على التوالي
وكالة فيتش : توقيع تونس لاتفاق زيادة الأجور يقربها من قرض النقد الدولي
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose