مسؤول بـ “السنيت”: ” إقبال مكثف على الشقق المعروضة للبيع بدار فضال بسكرة… وأسعار الشركة مقبولة جدا

أكد المدير التجاري بالشركة الوطنية العقارية للبلاد التونسية عبد القادر قاسم أنّ عملية بيع الشقق من الصنف “الاقتصادي المتطور” بدار فضال بسكرة من ولاية اريانة، خضعت لكلّ الإجراءات القانونية الجاري بها العمل.

وأوضح المصدر ذاته في تصريح لـ “افريكان مانجر” الثلاثاء 4 أفريل 2023، أنّ ما يروج بخصوص التلاعب بقائمة المنتفعين لا أساس له من الصحة، مُشددا على أنّ الحرفاء كانوا متواجدين منذ ساعات الصباح الأولى ليوم امس، وقد تمّ استقبال الحرفاء وفقا لأرقام تُسند لهم لترتيب الأولوية.

وتبدأ أسعار الشقق من 231 ألف دينار لمساحة 68.9 م مربع تقريبا ومن حوالي 266.8 الف دينار لمساحة بنحو 99 متر مربع ومن أكثر من 308 الف دينار مقابل مساحة تناهز 116 متر مربع للشقة وبسعر بأكثر من 540 ألف دينار لمساحة بحوالي 202 متر مربع لشقة مزدوجة من صنف “دوبلاكس”.

وإعتبر المدير التجاري أنّ هذه “الأسعار معقولة ومقبولة جدّا في منطقة سكرة” مُقارنة مع ما يتمّ طرحه في السوق من قبل بقية الباعثين العقاريين سواء الخواص او العموميين، مُتابعا أنّ “حالة التدافع لشراء الشقق التي تم تسجيلها امس أكبر دليل على أنّ الاثمان مناسبة، وفق تقديره.

ومن المنتظر أن يتم خلال الفترة القليلة القادمة طرح مجموعة أخرى من الشقق بمنطقة المرازقة التابعة لولاية نابل للبيع، وستبدأ الأسعار من 2400 دينار للمتر المربع الواحد، بحسب ما أكده المدير التجاري، مضيفا ان “السنيت” تسعى الى توفير مشاريع سكنية بأسعار مقبولة غير أنّ العديد من العوامل الخارجة عن نطاق الشركة تسببت في الارتفاع المشط لاسعار العقارات بالسوق التونسية.

ولفت الى ان العديد من الاسر باتت اليوم عاجزة عن شراء مسكن، مبينا ان سنة 2023 ستكون صعبة على مستوى المبيعات.
وارجع “قفزة الأسعار” الى ندرة الأراضي الصالحة للبناء والى التدهور المتواصل للمقدرة الشرائية مقابل الترفيع المتواتر في نسبة الفائدة، لافتا في هذا الصدد الى العديد من العوامل تسببت في ارتفاع الاثمان منها الارتفاع المهول في

أسعار المحروقات ومواد البناء فضلا عن تراجع سعر صرف الدينار التونسي إزاء العملات الأجنبية واساسا اليورو.

يُشار في هذا الصدد، الى ان المؤشر العام لأسعار العقارات، ارتفع خلال الثلاثي الرابع من سنة 2021 ، بنسبة 6,2% وذلك مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية مع تراجع في النسق (9% في الثلاثي السابق).

وحسب آخر المؤشرات المتعلقة بأسعار العقارات الصادرة عن المعهد الوطني للإحصاء، فقد سجلت أسعار الشقق ارتفاعا بنسبة 1,3% (8,5%+ كمعدل مسجل خلال الست السنوات الماضية 2015-2020).

وزادت أسعار الأراضي السكنية بنسبة 9,6% (5,8% كمعدل للفترة 2015-2020) وارتفعت أسعار المنازل بنسبة 2,1% (5,3% كمعدل للفترة 2015-2020). ووفق المعهد، يواصل حجم المبادلات العقارية للثلاثي الثالث على التوالى تدحرجه لينخفض بنسبة 6,9% مقارنة بالثلاثي الثالث من نفس السنة (بعد 7,6-% و 5,7-% في الثلاثيين السابقين).

وقد تراجعت المبيعات بالنسبة للأراضي السكنية بنسبة 8,5% والشقق بنسبة 1,6%. وشهد مؤشر أسعار العقارات بحساب التغير الثلاثي، ارتفاعا بنسبة 0,6% خلال الثلاثي الثالث من سنة 2021.

افريكان مانجر



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
تونس: المضاربات تدفع الإيجارات إلى مستويات قياسية
بورصة تونس تتراجع للحصة الخامسة على التوالي
وكالة فيتش : توقيع تونس لاتفاق زيادة الأجور يقربها من قرض النقد الدولي
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose