صفاقس: التمديد في آجال المشاركة في الصالون الإفريقي الأول للبناء

قررت غرفة التجارة والصناعة لصفاقس التمديد في آجال المشاركة في الصالون الإفريقي الأول للبناء (أفريبات: كامرون 2018) الذي تنظمه بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة والمناجم والصناعات التقليدية بالكاميرون بالعاصمة الكامرونية ياوندي خلال للفترة الفاصلة بين 8 و12 ماي القادم (بعد أن كان مبرمجا من 17 إلى 22 أفريل الجاري) وذلك بغاية تمكين عدد من العارضين الجدد من المشاركة وفق ما جاء في بيان صحفي صادر عن الغرفة اليوم الاثنين.
وكان عديد المهنيين في قطاعات البناء من تونس وبلدان أخرى عبروا عن رغبتهم في منحهم فرصة للمشاركة بتمديد الآجال التي انقضت وهو ما لم تر فيه الغرفة ضررا بل فائدة وفق نص البيان.

وأوضحت الغرفة أن قرار تأخير موعد الانعقاد بثلاثة أسابيع جاء كذلك إثر تلقي طلب في الغرض من الشريك الكاميروني في تنظيم الصالون وهو غرفة التجارة والصناعة والمناجم والصناعات التقليدية بالكاميرون الذي يرغب في مزيد تحسين جاهزية مقر المعرض لافتة إلى أن الجانب الكامروني يحرص على أن يقدم مستوى من التنظيم يضاهي المستوى الذي نظمت به غرفة صفاقس الصالون المتوسطي للبناء (ميديبات) والذي قررت الغرفة أن يقع إقامته مستقبلا بالتداول مع الصالون الإفريقي للبناء سنة بسنة.
وسينتظم هذا الصالون الأول من نوعه تحت إشراف رئيس الحكومة الكامرونية كما أبدت عديد الهياكل المحلية والدولية اهتمامها به ومنها المؤتمر الدائم للغرف القنصلية الإفريقية والفرنكوفونية الذي قبل تبني التظاهرة.

وفي تونس، عبرت كل من وزارة التجارة ووزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية ومركز النهوض بالصادرات عن استعدادها الكلي لدعم الصالون بما يقوي حظوظ نجاحه كفرصة لدفع تصدير الخدمات في مجال البناء وتعزيز الحضور التونسي في الأسواق الإفريقية.
ويأمل المنظمون أن يحقق الصالون في دورته الأولى أرقاما ومؤشرات هامة حيث يتوقع مشاركة اكثر من 100 عارض تونسي وكاميروني وأجنبي وتوافد 10 آلاف زائر مهني كما ينتظر إجراء 300 لقاء شراكة مباشرة بين العارضين وأعضاء الوفود الرسمية المشاركة في الصالون.
وسيتم فضلا عن ذلك بحسب المنظمين إقامة فضاء للمهن والتجديد يتولى عرض آخر المستجدات التكنولوجية في عالم البناء والمواد الإنشائية والخدمات المتصلة بها. « 



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
تونس: المضاربات تدفع الإيجارات إلى مستويات قياسية
بورصة تونس تتراجع للحصة الخامسة على التوالي
وكالة فيتش : توقيع تونس لاتفاق زيادة الأجور يقربها من قرض النقد الدولي
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose