تونس تتعهد بتعزيز نظافة المدن السياحية

قال وزير السياحة التونسي روني الطرابلسي ان الهدف المعلن لقطاع السياحة في 2019 هو استقطاب 400 ألف سائح من ألمانيا مع التعهد بتعزيز نظافة المدن السياحية. وأضاف الوزير، الذي حضر فعاليات الصالون الدولي للسياحة في برلين، أن هدف جميع الأطراف بما في ذلك وكالات السفر والسياحة الألمانية هو الوصول بأعداد السياح الألمان نحو الوجهة التونسية إلى 400 ألف سائح.
ويعني هذا الهدف هو العودة إلى الأرقام المسجلة في عام 2010 قبل اندلاع أحداث الثورة والاضطرابات الأمنية التي شهدتها البلاد بعد 2011، ولا سيما الهجمات الإرهابية الكبرى لعام 2015 والتي خلفت 59 قتيلا من السائحين الأجانب.
وأشار الوزير في تصريحات لإذاعة «موزاييك» الخاصة «قمنا بعقد لقاءات مع مُشَغّلِ الرحلات السياحية مجموعة «توي» العالمية التي غابت نسبيا عن تونس منذ 2011 وخاصة في 2015. لديهم اليوم الرغبة للعودة إلى تونس وزيادة عدد السائحين».
وتابع الوزير قائلا «هناك زيادة لدى الشركة في الإقبال على تونس ما بين 25 و 30 في المئة والانطباع السائد الآن أن هناك ثقة في الأوضاع الأمنية في تونس».
وناهز عدد السياح الألمان في تونس خلال العام الماضي 275 ألف سائح من بين حوالي أكثر من ثمانية ملايين سائح زاروا البلاد، وهو رقم قياسي لم تعرفه تونس في السابق.
وأوضح الطرابلسي ان «الألمان لديهم مشاكل وحساسية مع النظافة، ونحن تعهدنا بعمل كبير وستكون هذه رسالة لكل الوزارات والبلديات في تونس للمساعدة في إعادة النظافة إلى المناطق السياحية والبيئية».



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
تونس: المضاربات تدفع الإيجارات إلى مستويات قياسية
بورصة تونس تتراجع للحصة الخامسة على التوالي
وكالة فيتش : توقيع تونس لاتفاق زيادة الأجور يقربها من قرض النقد الدولي
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose