تطور مداخيل السياحة بالعملة الصعبة بـ 20% وبالدينار التونسي بنسبة 50%

أكد محافظ البنك المركزي مروان عباسي في تصريح لموزاييك الخميس 22 أوت 2019 أن مداخيل السياحة بالعملة الصعبة تطورت  بنسبة 20% و بالدينار التونسي بنسبة تقارب 50% إلى حدود أواخر جويلية 2019 مقارنة بالسبعة الأشهر الاولى من 2018 مثمنا مجهودات وزارة السياحة هذا الموسم والتي قد تسهم في تطور هذه المداخيل.

إحداث 25 مكتب صرافة للعملة والعدد قابل للارتفاع 

وأضاف مروان العباسي أن إحداث نحو25  مكتبا جديدا للصرف اليدوي للعملة ساهم بشكل كبير في تحسن توفير العملة الصعبة بالبنوك التونسية و ذلك في إنتظار أن يرتفع هذا العدد الى 45 مكتب حيث أن هناك 20 مكتبا تحصلوا على التراخيص ولم يدخلوا بعد طور النشاط. 

وأشار في هذا الصدد إلى أنه تم تكوين نحو 200 مدير مكتب للصرف اليدوي للعملة … مؤكدا إمكانية إرتفاع هذا عدد المكاتب  بكافة ولايات الجمهورية. 

وأضاف العباسي أن إقتصاد تونس فلاحي وصناعي ولكن يمكن خلق إقتصاد هام لا يشمل فقط مجال السياحة بل يشمل التعليم والصحة والتكنولوجيات الجديدة والإستثمار في الثروات الدائمة كالطاقة الشمسية وأيضا الذكاء الاصطناعي وخاصة ما يعرف عالميا بال   blockchain الذي إنخرط فيه البنك المركزي اليوم.

الوضع الإقتصادي ليس ورديا ولا كارثياً وهناك مؤشرات تفاؤل

 وأعتبر مروان العباسي أن الوضع في تونس ليس ورديا و لاكارثيا في الوقت ذاته ولكنه صعب رغم بعض المؤشرات التي تدعو للتفاؤل منها خاصة تحسن الدينار و تمويل الاقتصاد رغم عدة إشكالات تعاني منها عدة شركات فقدت اسواقا تقليدية والتي تتطلب اليوم مساعدة من البنوك حسب تصريحه لموزاييك على هامش افتتاح الندوة الدولية حول دور التجارة الدولية والسياحية في دعم الاقتصاديات بمقر بلدية تونس بالعاصمة.



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
تونس: المضاربات تدفع الإيجارات إلى مستويات قياسية
بورصة تونس تتراجع للحصة الخامسة على التوالي
وكالة فيتش : توقيع تونس لاتفاق زيادة الأجور يقربها من قرض النقد الدولي
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose