الوكالة العقارية الصناعية: خارطة رقمية لدفع الاستثمار الخاص… ومشاريع لانجاز 32 منطقة صناعية جديدة

أطلقت الوكالة العقارية الصناعية يوم الخميس 13 افريل 2023، الخارطة الرقمية الجديدة لاقتناء المقاسم الصناعية عن بعد والهوية البصرية للوكالة.

خرطة رقمية تفاعلية

وتهدف الخارطة الجديدة، بحسب ما أكده الرئيس المدير العام للوكالة قيس الماجري في تصريح لـ “افريكان مانجر”، الى تقريب الخدمات من المستثمرين من خلال تمكينه من الاطلاع على مختلف المقاسم الصناعية التابعة للوكالة العقارية الصناعية في مرحلة أولى والقيام بعملية الحجز عن بعد في مرحلة لاحقة، مشيرا الى ان هذا الاجراء الجديد يندرج في اطار استراتيجية الوكالة لرقمنة مختلف الخدمات ولتقريبها من المستثمر بهدف تحديث الإدارة.
وبين مُحدثنا ان الخارطة الرقمية التفاعلية التي تم اطلاقها اليوم ستُمكن من عرض كافة المخزون العقاري المعدّ للصناعيين بصفة شفافة حيث سيتمّ ارفاقها بالسعر والمساحة وتحديد الخدمات المتاحة بالمناطق الصناعية ومدى قربها من الوسائل اللوجستية على غرار المطارات والموانئ البحرية والقطارات…
ولفت الرئيس المدير العام الى ان التطبيقة الجديدة ستُعطي دفعا كبيرا للحصول على المعلومة والانتصاب بالمناطق الصناعية في وقت وجيز، مشددا على ان الوكالة تسعى الى ان تصدر خدماتها للخارج .

مناطق صناعية تحت الدرس

وبخصوص فشل بعض المناطق الصناعية في استقطارت مشاريع، أوضح قيس الماجري انه لا يمكن الحديث عن “فشل” وان المسالة تتعلق بضعف استغلال المقاسم بسبب العديد من الإشكاليات التي تواجه المناطق الصناعية أهمها صعوبات على مستوى انجاز الطرقات وربطها بمحطات التطهير، مبينا ان الوكالة تسعى حاليا الى إيجاد الحلول وتدارك النقائص.
كما تحدث الرئيس المدير العام عن شروع الوكالة في تنفيذ برنامج لتهيئة عدد من المناطق الصناعية التي يعود احداثها الى 50 سنة تقريبا، قائلا ان التقدم في تنفيذ البرنامج يبقى رهين الاعتمادات المالية التي ترصدها الدولة للمشروع.
وفي ما يتعلق بالمناطق الصناعية المزمع احداثها، أكد مصدرنا وجود مشاريع لانجاز 32 منطقة صناعية، بعضها تحت الدرس والبعض الاخر شارفت اشغالها على الانتهاء على غرار المنطقة الصناعية جعفر رواد والمحرص 2 وراس المرج بالمنستير.

انجاز المنطقة الصناعية ام العظام

واعلن الماجري تم استكمال المنطقة الصناعية ام العظام في سيدي بوزيد وبعض مقاسمها معروضة حاليا للبيع، علما وان اشغال المنطقة المذكورة انطلقت منذ حوالي 3 سنوات، ويندرج احذاثها ضمن جهود دعم النسيج الاقتصادي الصناعي بولاية سيدي بوزيد وتقوية قدرة الجهة على جلب المستثمرين الخواصّ.
وقدرت الكلفة الجملية للمشروع الذي يمتد على 50 هك  بأكثر من 13 مليون دينار.
يُشار الى ان الوكالة تتولى مهمة اجراء الدراسات المتعلقة بتحديد وتجهيز المناطق الصناعية ومناطق الصناعات التقليدية والمهن الصغرى، وتشييد المحلات الصناعية التي تتوفر فيها كل الضروريات لانتصاب المشاريع الصناعية، وتهدف الى ضمان التنمية المستدامة وتشجيع وتطوير الاستثمار وتهيئة الفضاءات الصناعي.
ومنذ احداثها سنة 1973 أنجزت الوكالة العقارية الصناعية حوالي 114 منطقة صناعية على مساحة تفوق 3000 هكتار، موزعة على مناطق الشريط الساحلي ومناطق التنمية الجهوية والتي مكنت من انتصاب اكثر من 5 الاف مؤسسة صناعية من بينها مؤسسات كبرى تفوق قدرتها التشغيلية 4 الاف عامل.
ومن اهم انجازاتها في مجال صناعة مكونات الطائرات والفضاء نذكر المجمع الصناعي للطيران وانتصاب شركة Hutchinson- tunisie بالمنطقة الصناعية سوسة ومركز الامتياز في مهن صناعة مكونات الطائرات بالمنطقة الصناعية المغيرة

افريكان مانجر



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
تونس: المضاربات تدفع الإيجارات إلى مستويات قياسية
بورصة تونس تتراجع للحصة الخامسة على التوالي
وكالة فيتش : توقيع تونس لاتفاق زيادة الأجور يقربها من قرض النقد الدولي
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose