المغرب: السكن الاجتماعي.. رافعة للتنمية الاقتصادية وتحفيز النمو

أبرزت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان والسياسة المدنية، نزهة بوشارب، أمس يوم الجمعة بديامندو “دكار”، أن السكن الاجتماعي يوجد على رأس الأولويات في ما يتعلق بالمطالب الاجتماعية بغالبية الدول الافريقية ويشكل رافعة للتنمية الاقتصادية وتحفيز النمو.

وأكدت السيدة بوشارب في كلمة لها خلال افتتاح الدورة الثالثة للمعرض الدولي للسكن والبناء بدكار، إن “دعم النشاط العقاري يعد ضرورة، ولهذا نعمل على اعداد مناخ ملائم للأعمال ومحفز أكثر للاستثمار في هذا النوع من السكن “.

وأشارت أن وضعية العقار تتطلب مواصلة انتاج وحدات للسكن الاجتماعي بالنظر لوجود الطلب على هذا النوع من السكن، مبرزة أن التحدي الحالي يتمثل في ملاءمة العرض مع متطلبات الأسر من ناحية السعر والجودة والتجهيزات.

وأضافت الوزيرة إلى أن وضع نظام يشمل جميع فروع قطاع البناء والإسكان باعتبارها أكبر مصدر لتوفير فرص الشغل، يشكل أيضا رافعة لإضفاء دينامية على قطاع البناء مما سيمكن من تكوين رؤية متقاربة للفاعلين المعنيين وتعزيز قدرات تدخل كل واحد.

وأكدت السيدة بوشارب أن المغرب ووعيا منه بعمقه الإفريقي، يرتبط بروابط متينة مع دول الجنوب، كما أن رؤيته تقوم على جعل التعاون جنوب – جنوب عاملا لإقلاع افريقيا جديدة مزدهرة وموحدة.



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
تونس: المضاربات تدفع الإيجارات إلى مستويات قياسية
بورصة تونس تتراجع للحصة الخامسة على التوالي
وكالة فيتش : توقيع تونس لاتفاق زيادة الأجور يقربها من قرض النقد الدولي
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose