الشركات العقارية العمومية تنجز العديد من المشاريع السكنية

 تشهد ولاية منوبة انجاز عدد من المشاريع السكنية المدرجة ضمن برامج الشركة الوطنية العقارية للبلاد التونسية، والوكالة العقارية للسكنى، وشركة النهوض بالمساكن الاجتماعية، وفق ما ورد في تقرير للجنة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية بالمجلس الجهوي بالولاية.
وبينت معطيات وردت بالتقرير ان الجهة تشهد انجاز 07 مشاريع للوكالة العقارية للسكنى في المرناقية والفجة ودوار هيشر والجديدة، وذلك على امتداد 800 هكتار وبقيمة جملية تفوق 1000 مليون دينار، وتشمل المشاريع مشروع حدائق تونس منوبة (يمتد على 331,62 هك) وبدائرتي التدخل العقاري الكائنتين بولايتي منوبة (150,2 هك) وتونس (181.4 هك) ويستهدف حوالي 60 ألف ساكن، ثم مشروع حدائق الفجة بالمرناقية (244 هكتارا) ويستهدف حوالي 55 الف ساكن.

وتشمل بقية مشاريع الشركة تقسيم المرناقية (23 هكتارا)، سيؤمها حوالي 06 آلاف ساكن جديد، وتقسيم الجديدة (10 هكتارات) الذي سيؤمه 3 الاف ساكن جديد، وتقسيم حدائق جبل عمار (100 هكتار) والذي سينتفع به حوالي 30 الف ساكن، وتقسيم وادي الليل (10 هكتارات) المبرمج لسنة 2019 والذي يستهدف حوالي 3 آلاف ساكن جديد.

اما بخصوص مشاريع الشركة الوطنية العقارية للبلاد التونسية بالجهة فتشمل عددا من المشاريع التي انطلق بعضها على غرار اقامة عزيزة بتقسيم السلامة بمنوبة الذي يشمل 235 مسكنا جماعيا، بنسبة اشغال فاقت ال90 بالمائة، واقامة الجازية بنفس التقسيم التي تشمل 61 مسكنا جماعيا، واقامة الكاهنة بالمرناقية التي تضم 83 مسكنا.
ومن المنتظر انطلاق اشغال اقامة عثمان باي بمنوبة التي تضم 87 مسكنا، ومشروع تهيئة تقسيم الكاهنة بالمرناقية (على امتداد 05 هكتارات) في انتظار حل الاشكاليات العقارية المتعلقة بعقارين بسيدي علي الحطاب وارض خواص بوادي الليل.

وتستعد شركة النهوض بالمساكن الاجتماعية « سبرولس » لانجاز مشروع سكني بشباو بوادي الليل يشمل 36 مسكنا نصف جماعي، وهو مشروع في انتظار الحصول لى رخصة البناء، فيما لاتزال اشكاليات مشروع ال88 مسكنا بدوار هيشر مطروحة بعد الاستيلاء عليها منذ احداث الثورة اذ لم تسترجع سوى 35 شقة فقط في انتظار تنفيذ بقية الاحكام القضائية الباتة.
ودعت لجنة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية في نفس التقرير، الى تذليل الصعوبات الاجرائية وخاصة المتعلقة بآجال الحصول على التراخيص الضرورية من قبل المستلزمين العموميين مع التدخل في احكام توزيع البرامج السكنية بين مختلف المعتمديات لضمان استقرار السكان في جهاتهم .



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
تونس: المضاربات تدفع الإيجارات إلى مستويات قياسية
بورصة تونس تتراجع للحصة الخامسة على التوالي
وكالة فيتش : توقيع تونس لاتفاق زيادة الأجور يقربها من قرض النقد الدولي
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose