الإستراتيجية العربية لتطوير مجال الإسكان والتنمية الحضارية تعد من أهم التحديات المطروحة في الوقت الراهن لتطوير الاقتصاد العربي

أفاد المندوب الدائم للمملكة المغربية لدى جامعة الدول العربية، أحمد التازي، الخميس، بمقر وزراء الخارجية العرب، ان اعتماد الإستراتيجية العربية لتطوير مجال الإسكان والتنمية الحضارية في القمة العربية يعد من أهم التحديات المطروحة في الوقت الراهن لتطوير الاقتصاد العربي.
وأفاد التازي، خلال اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة (الدورة 30)، ان هذه الإستراتيجية تسمح بتمويل بعض المشاريع العربية انطلاقا من إسهامات صناديق التمويل الاقليمي والدولي.
وتطرق، من جهة اخرى، الى اهمية خطة دعم المفاوضات العربية الخاصة بالتغيرات المناخية التي ستناقش في القمة وتعتمد على مبدأين أساسيين وهما العدل، أي حق الدول العربية في استعمال التكنولوجيات والتقنيات الممكنة لتحقيق التنمية المستدامة من جهة والتضامن اي الحصول على المساعدات لتكييف قدراتها مع التغييرات المناخية.
واشار المندوب الدائم للمملكة المغربية، الى ان القمة العربية في دورتها 30 تعد حدثا مهما بكل المقاييس يحمل في طياته رؤى واضحة ودلالات لا تقبل الشك بان تونس باتت تتبوأ المكانة الدولية التي تستحقها مشيرا الى ان ارض تونس ارض التوافق وتوحيد الجهود بين جميع الدول العربية.
وأبرز، ان تعزيز التعاون العربي يعد الحل الامثل للتعامل مع التحديات المشتركة التي تواجهها الدول العربية في المجالين الاقتصادي والاجتماعي .
يذكر ان اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة (الدورة العادية 30) ناقش تقرير الامين العام عن العمل الاقتصادي والاجتماعي العربي المشترك وتقريرا حول متابعة قرا رات مجلس الجامعة على مستوى القمة 29 الى جانب مجموعة من البنود تعلقت بالأساس حول المؤسسة الوطنية الفلسطينية للتمكين الاقتصادي.



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
تونس: المضاربات تدفع الإيجارات إلى مستويات قياسية
بورصة تونس تتراجع للحصة الخامسة على التوالي
وكالة فيتش : توقيع تونس لاتفاق زيادة الأجور يقربها من قرض النقد الدولي
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose