إتحاد الشغل يدعو منظوريه إلى التمسك بالتطبيق الحرفي للإتفاق مع الأعراف

عبر صفحته على فايسبوك، نشر الإتحاد العام التونسي للشغل تدوينة ردّ فيها على بيان إتحاد الأعراف، وجاءت إجابته  »نحن نمضي اتفاقات ونمر إلى التطبيق ».

وجاء في نص ما نشره الإتحاد  »تساءل البعض بخبث، ما موقف المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل من بيان إتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.. نجيب بصرامة ووضوح: نحن نمضي اتفاقات ونمر إلى التطبيق.. على النقابات وعمال القطاع الخاص التمسك بالتطبيق الحرفي لاتفاق 14 أفريل 2020 بخصوص أجورهم لشهر أفريل.. عدا ذلك كل أشكال النضال شرعية.. ».

وكان إتحاد الصناعة قد أعلن في بيان له أمس، أنه يعتبر  »المبالغ التي دفعت في فترة الحجر لشهر مارس والتي ستدفع  كأجور لشهر أفريل استهلاكا لرصيد العطل الخالصة أو تسبقة على العطل خالصة الأجر لسنة 2020 أو كقروض يتم سدادها عن طريق ساعات  العمل الإضافية حال رجوع  الأمور إلى طبيعتها أو عبر منح آخر السنة ».

كما أكد أن الاتفاق الذي تم توقيعه مع إتحاد الشغل  »لا يلغي الاتفاقات السابقة المبرمة داخل المؤسسات حول خلاص أجور شهر أفريل  ولا يمنع أي مؤسسة من إبرام اتفاقات مغايرة بالتراضي مع أجراءها شريطة أن تتوفق في التوصل إلى المعادلة بين حفظ القدرة الشرائية لعمالها وديمومة المؤسسة في إطار احترام قانون الشغل ».



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
تونس: المضاربات تدفع الإيجارات إلى مستويات قياسية
بورصة تونس تتراجع للحصة الخامسة على التوالي
وكالة فيتش : توقيع تونس لاتفاق زيادة الأجور يقربها من قرض النقد الدولي
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose