أكثر من 40 قرارا لهدم مباني شيدت على آثار قرطاج لم ينفذ منها إلا القليل!

أكد المعهد الوطني للتراث في بلاغ أصدره أمس السبت على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي  »فايسبوك »، أنه تبعا لما يروج على شبكة التواصل الاجتماعي،  بخصوص التجاوزات الحاصلة في حق آثار قرطاج ،  أن أغلب هذه التجاوزات حصلت في الفترة الممتدة ما بين 2013 و 2015 أي قبل صدور أمر انتزاع القطعة وتحويلها إلى المعهد الوطني للتراث. 

وأوضح أن معظم التجاوزات  وقعت في فترة النيابة الخصوصية التي لم تقم بتطبيق قرارات الهدم و إنما منحت أيضا بعض رخص البناء في هذا المجال وفي غيره من قرطاج دون أخذ رأي المعهد الوطني للتراث وهو مخالف تماما للتراتيب الجاري بها العمل، مشيرا الى أن التجاوزات تواصلت  بالمنطقة الى موفى 2018 .

وأشار المعهد  إلى أنه قد  أصدر أكثر من 40 قرارا للهدم لم ينفذ منها إلا القليل، علما وأن المعهد الوطني للتراث ليس له السلطة التنفيذية ويتولى دوما وفي وقت سريع إشعار البلدية بكل تجاوز وهي المخولة قانونا لتنفيذ قرارات الهدم بالتنسيق مع مصالح الولاية.

وتتواصل الاعتداءات على المواقع الأثرية بقرطاج خاصة أمام الزحف العمراني الذي طال هذه المواقع  في ظل تلكؤ المسؤولين عن هذا الملف من وتهربهم من المسؤولية وتعطل القيام بالإجراءات اللازمة ، مما يجعل آثار قرطاج  مهددة بالسحب من قائمة التراث العالمي لليونسكو.



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
تونس: المضاربات تدفع الإيجارات إلى مستويات قياسية
بورصة تونس تتراجع للحصة الخامسة على التوالي
وكالة فيتش : توقيع تونس لاتفاق زيادة الأجور يقربها من قرض النقد الدولي
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose