2017 سنة تثمين العقار الدّولي بامتياز

اجتمع السيد مبروك كرشيد كاتب الدولة لأملاك الدولة و الشؤون العقارية صباح يوم السبت 07 جانفي 2017 بأعضاء الديوان والمديرين العامين ورؤساء الهياكل المركزية التابعة للوزارة.

وخصص الاجتماع لتدارس عدد من النقاط المتعلقة ببرنامج عمل الوزارة بالنسبة لسنة 2017، والمشاريع المتعلقة بتدخلات مختلف الإدارات العامة كلّ في مجاله . كما خصص للنظر في تقدم مشروع إحداث مجلة الأملاك الوطنية ، و في مستلزمات تعصير خدمات الادارة .

و أكد كاتب الدولة لدى افتتاحه هذا الاجتماع ، على أهمية هذا اللقاء ، مشددا على ضرورة إرساء مقاربة واضحة المعالم لما يجب القيام به من أعمال على المستويين المركزي والجهوي.

كما أكد مبروك كرشيد على أهمية حسن استغلال التطبيقات الإعلامية داخل مختلف الإدارات العامة والجهوية وسرعة التعاطي المطلوبة مع الملفات خاصة فيما يتعلق بعمليات الاختبار ومزيد التواصل و التنسيق مع الإدارات الجهوية ، قائلا انه لا يمكن تحقيق الاهداف المرجوة في ادارة متباعدة ، مشيرا الى ضرورة الإعداد الجيد للزيارات الميدانية المبرمجة هذه السنة داخل الجهات وبشكل خاص في مستوى الحلول الملموسة للإشكاليات العقارية العالقة .

و دعا كاتب الدولة الى ضرورة التدقيق في خصوص الإجصائيات المتعلقة بموضوع استرجاع العقارات الدّولية مؤكدا بالخصوص على دورية وتكثيف عمليات مراقبة الضيعات الدّولية الفلاحية .

و حث كاتب الدولة على العمل من أجل الاسراع في مراجعة النصوص التشريعية التي تتطلب ذلك لمواكبة ما تطمح الوزارة الى تحقيقه من أهداف في عملها .

و عرض المديرون العامّون خلال هذه الجلسة ، حصيلة عمل اداراتهم خلال السنة الفارطة ، والبرامج التي تم ّ رسمها هذه السنة وكذلك بعض الصعوبات التي تعترضهم في أداء المهام المنوطة بعهدتهم والتي وعدت سلطة الإشراف بالعمل على حلحلتها بحسب الإمكانيات المتاحة.

وفي ختام الجلسة قال كاتب الدّولة :  » إن شعارنا لسنة 2017 هو من أجل تثمين العقار الدّولي وأنه يجب أن تكون لدينا رؤية واضحة للعقار الذي هو في النهاية ملك للمجموعة الوطنية « . وأضاف بالتأكيد من جديد على حسن تسيير المرفق العام وتطبيق القانون والإرتقاء بالعمل الإداري إلى مراتب أفضل.

المصدر: وزارة أملاك الدولة و الشوؤن العقارية



Partager cette page
LE JOURNAL 11-06-2018
LE JOURNAL 04-06-2018
LE JOURNAL 7-05-2018
LE JOURNAL 30-04-2018
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Promotion immobilière
INTERVIEW AKFIX SALON DE CARTHAGE 2018
PARTICIPATION DE TUNISIE IMMOBILIER AU SALON MASKEN EXPO 2018
كيفية احتساب الاداء على القيمة المضافة للمساكن المنجزة قبل 31-12-2017
Bricolage Lamasat Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
Comment préparer et semer son gazon ?
Comment protéger contre un choc électrique?
Emission 28:Poser des galets sur le mur et le sol?
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose