تمكين حرفاء وكالات الأسفار من وصولات بقيمة المبالغ المدفوعة بعنوان الحجوزات (مشروع مرسوم)

من المنتظر ان يقع تمكين حرفاء وكالات الأسفار من الحصول على وصولات بقيمة المبالغ المدفوعة بعنوان حجوزات لإقامات أو سفرات أو رحلات أو جولات السياحية وتمتيعهم بإمكانية التمديد في آجال الحصول على الخدمات التي تعطل الإيفاء بها تجاههم بسبب انتشار فيروس كورونا.

ونص مشروع مرسوم يتعلق بسن احكام ظرفية واستثنائية في مجال نشاط وكالات الاسفار صادق عليه مجلس الوزراء الأخير وتحصلت (وات) على نسخة منه، على انه يمكن لوكالات الأسفار أن تقترح على حرفائها، بكل وسيلة تترك أثرا كتابيا، تمكينهم من وصل بقيمة كافة المبالغ المدفوعة لقاء الخدمات التي لم يتسن التعهد بها تجاههم وذلك في أجل شهر بداية من تاريخ دخول مشروع المرسوم حيز النفاذ.
ويتمّ استعمال الوصل المذكور قصد الحصول على خدمة جديدة تكون مماثلة أو معادلة للخدمة الأصلية ودون أي زيادة في السعر، إلا في صورة طلب الحريف التغيير في الخدمة أو حصول اتفاق مخالف بينه وبين وكالة الأسفار في الخصوص.

كما أكد مشروع المرسوم الذي تضمن 5 فصول، على انه يتعيّن على وكالة الاسفار إسداء الخدمة الجديدة وذلك في أجل لا يتجاوز ستة أشهر بداية من تاريخ قبول الوصل بالنسبة للإقامات أو السفرات أو الرحلات أو الجولات السياحية داخل التراب التونسي وسنة واحدة بداية من تاريخ قبول الوصل بالنسبة للإقامات أو السفرات أو الرحلات أو الجولات السياحية إلى الخارج.

ومن جانب اخر نص مشروع المرسوم على تعليق العمل بتطبيق العقوبة المنصوص عليها بالفقرة الثالثة من الفصل 25 (جديد) من المرسوم عدد 13 لسنة 1973 المتعلق بتنظيم وكالات الاسفار وذلك في ما يتعلق بالالتزامات التي حال انتشار فيروس كورونا دون وفاء وكالات الأسفار بها تجاه حرفائها.
ويسري التعليق المنصوص عليه من هذا المرسوم بالنسبة للإقامات أو السفرات أو الرحلات أو الجولات السياحية للخارج بداية من تاريخ إعلان غلق الحدود من قبل السلطات الرسمية للوجهة المعنية.
وبالنسبة للإقامات أو السفرات أو الرحلات أو الجولات السياحية داخل التراب التونسي: بداية من تاريخ 11 مارس 2020 كما يعلّق احتساب فترة التوقف عن النشاط بالنسبة لوكالات الأسفار التي تمت معاينة توقفها عن النشاط وذلك بداية من تاريخ 22 مارس 2020 إلى غاية تاريخ رفع الحجر الصحي بمقتضى أمر حكومي يصدر في الغرض.



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
Interview avec M.Nejib snoussi directeur général de l’Habitat
Interview avec M. SAADAK YOUNES
Interview avec M. Abdel Hamid LAMIRI
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose