وزير أملاك الدّولة يلتقي مديرة مكتب تونس للمركز الدولي للعدالة الانتقالية.

التقى السيد غازي الشواشي ، وزير أملاك الدّولة والشؤون العقارية ظهر اليوم بمكتبه بالوزارة السيدة سلوى القنطري ، مديرة مكتب تونس للمركز الدولي للعدالة الانتقالية والسيد آزر الزواري ، مسؤول العدالة الجنائية بالمركز.
وتناول اللّقاء ملف الأموال المنهوبة الذي لم يكن التعاطي معه بالشكل الايجابي طيلة السنوات الأخيرة ، والسبل الكفيلة لتجاوز مختلف العراقيل الإجرائية والقانونية ذات الصلة، وذلك بالنظر إلى أهمية استرداد الأموال المنهوبة وانعكاساته الإيجابية على الاقتصاد التونسي.
وبيّن الوزير خلال هذا اللّقاء الدّور المحوري الذي يجب أن تلعبه منظمات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية كي تكون أداة ضغط وقوة اقتراح تدفع بالدّول والحكومات للتحرّك في مجال استرداد الأموال المنهوبة ، خاصة أن الدول المعنية بهذه الأموال على غرار تونس في أمسّ الحاجة لها بغاية إنعاش اقتصادها وتنمية مناطقها الداخلية في ظلّ هذا الظرف الاستثنائي.
كما تمّ التأكيد على ضرورة تبادل الخبرات مع دول أخري لها التجربة في استرداد الأموال المنهوبة والتعرف من خلال تجربتها إلى الآليات الممكنة والمسارات التي اعتمدتها قبل وبعد استردادها للأموال المنهوبة مما يساعد تونس على المنهجية المتبعة في كيفية التعامل مع ملف الأموال المكتسبة بطريقة غير مشروعة.



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
تونس: المضاربات تدفع الإيجارات إلى مستويات قياسية
بورصة تونس تتراجع للحصة الخامسة على التوالي
وكالة فيتش : توقيع تونس لاتفاق زيادة الأجور يقربها من قرض النقد الدولي
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose