وزيرة التجهيز والإسكان تؤدي زيارة عمل إلى ولاية بن عروس

أدت وزيرة التجهيز والإسكان السيّدة سارة الزعفراني الزنزري بعد ظهر اليوم الخميس 16 فيفري 2023 زيارة عمل ميدانية إلى ولاية بن عروس، اطلعت خلالها على سير تقدم إنجاز عدد من مشاريع البنية الأساسية للطرقات بالجهة بحضور والي بن عروس السيّد عز الدين شلبي والمدير العام للجسور والطرقات السيّد صلاح الزواري والمدير العام للتنسيق بين الإدارات الجهوية السيّد مراد المؤدب الحمروني والمدير الجهوي للتجهيز السيّد عبد الحميد بوقديدة وعدد من الإطارات المركزية والجهوية ورؤساء المشاريع.
واستهلت السيّدة الوزيرة الزيارة بمعاينة تقدم أشغال مشروع توسعة المدخل الجنوبي للعاصمة، حيث تقدمت نسبة الانجاز في المجمل حوالي 30 بالمائة وتنقسم الأشغال إلى 5 أقساط. وقد وأكدت خلال هذه الزيارة على ضرورة احترام الآجال المحددة لاستكمال هذا المشروع خاصة بعد أن تم تجاوز أغلب الصعوبات المتعلقة بتحويل شبكات المستلزمين العموميين والإشكاليات العقارية، وأشارت في هذا الإطار إلى أنه نظرا إلى الكثافة المرورية العالية التي يشهدها محيط المشروع مما يشكل اكتظاظ مروري يتزامن مع سيّر الأشغال وبالتنسيق مع مصالح وزارة الداخلية تم الاتفاق على إضافة مسالك مرورية مؤقتة تضمن انسيابية أكثر للمرور على مستوى طول الطريق المعنية بالأشغال وتمكن من التسريع في نسق الانجاز واحترام الآجال المحددة.
ويمتد هذا المشروع على طول 5ر11 كلم وتقدر تكلفته الجملية ب 370 مليون دينار ممول من ميزانية الدولة والبنك الأوروبي للاستثمار.
كما اطلعت السيّدة الوزيرة على تقدم أشغال بناء الجسر على مستوى وادي مليان بالطريق الجهوية رقم 36، حيث تم فض كل الإشكاليات المتعلقة بتحويل شبكات المستلزمين العموميين وتحرير الحوزة العقارية وأوصت السيّدة الوزيرة بالمتابعة الميدانية الحينية لتقدم نسق الأشغال والتأكيد على جودة الإنجاز واحترام الآجال المتفق عليها ومن المؤمل أن تنهي أشغال هذا الجسر موفى سنة 2023.
كما عاينت وزيرة التجهيز والإسكان انتهاء أشغال تهيئة الطريق الجهوية عدد 36 بولاية بن عروس من ن.ك 18 إلى ن.ك 34 وتشمل الأشغال بالأساس تهذيب الطريق ذي اتجاهين على طول 9 كلم وبعرض 7.6 متر وتهيئة الحواشي بعرض 2.75 م.
واختتمت السيّدة الوزيرة زيارتها بمعاينة تقدم أشغال مشروع انجاز الطريق السيارة تونس – جلمة في جزئها الرابط بين تونس وزغوان من ن.ك 0 إلى ن.ك 26 (قسط عدد 01) واطلعت على تقدم أشغال الترتيبات (Travaux de terrassement ) بعد أن تم الانتهاء من الأشغال الطبوغرافية وأكدت على ضرورة المتابعة اللصيقة للأشغال وإتمامها بالجودة المطلوبة واحترام الآجال المحددة.
تجدر الإشارة إلى أنه سيتم اعتماد تقنيات جديدة تخص هياكل الطريق السيارة تونس – جلمة والمتمثلة في استعمال الخرسانة الإسفلتية من نوع BBME et EME والتي تستعمل لأول مرة في تونس كما سيتم انجاز الجسور من نوع POUTRES de type PRAD.
إذاعة المنستير  



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
تونس: المضاربات تدفع الإيجارات إلى مستويات قياسية
بورصة تونس تتراجع للحصة الخامسة على التوالي
وكالة فيتش : توقيع تونس لاتفاق زيادة الأجور يقربها من قرض النقد الدولي
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose