وزارة المالية تستعدّ لتطوير منظومة التصريح عن بعد

أدى وزير المالية محمد نزار يعيش مساء اليوم الاحد، زيارة الى مركز الاعلامية لوزارة المالية حيث اطلع على وضع اللمسات الاخيرة لتطوير منظومة التصريح عن بعد وذلك في إطار مشروع شامل لرقمنة الخدمات بوزارة المالية وتبسيط اجراءات التصريح، وفق بلاغ نشرته الوزارة على فيسبوك.

و سيمكن تطوير مظومة التصريح عن بعد اولا من القيام بكل اجراءات التسجيل في المنظومة عن بعد دون الحاجة الى التنقل الى مصالح الادارة العامة للاداءات
كما سيمكن من تعميم المنظومة على كل المؤسسات مهما كان رقم معاملاتها وتعميم المنظومة على مختلف انوا التصاريح وهي التصريح الشهري والتصريح على الضريبة على الشركات والتصريح بالتسبقة المستوجبة على شركات الاشخاص وما شابهها والتصريح على دخل الاشخاص الطبيعيين والتصريح بالقسط الاحتياطي والتصريح على ارباح مؤسسات انتاج المحروقات ( وتستثنى من هذه التصاريح المؤسسات المنضوية تحت النظام التقديري) كما مكنت الوكالة الوطنية للمصادقة الاكترونية من جهتها في اطار هذه العملية المطالبين بالاداء من تنزيل شهادة المصادقة عبر موقعها الالكتروني.
وقد قام الوزير صحبة الفريق التقني بمركز الاعلامية باخضاع المنظومة الجديدة للتجارب اللازمة في مختلف مراحلها قبل ان يتم وضعها حيز الاستعمال في الساعات القليلة القادمة.
واعرب الوزير عن شكره وتشجيعه لفريق العمل بمركز الاعلامية على المجهود الذي بذلوه في وقت قياسي وبالدقة اللازمة لتطوير المنظومة وتجربتها واعدادها للاستعمال. كما اعرب عن تقديره للوكالة الوطنية للمصادقة الالكترونية والسجل الوطني للمؤسسات ولمجهود جمعية الخبراء المحاسبين الشبان الذين ساهموا في القيام بمختلف التجارب على المنظومة لتكون جاهزة للتطبيق



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
تونس: المضاربات تدفع الإيجارات إلى مستويات قياسية
بورصة تونس تتراجع للحصة الخامسة على التوالي
وكالة فيتش : توقيع تونس لاتفاق زيادة الأجور يقربها من قرض النقد الدولي
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose