منتدى الأعمال المغربي الفرنسي بالداخلة يستقطب أزيد من 400 فاعل اقتصادي

تستضيف مدينة الداخلة ما بين 23 و25 أكتوبر الجاري، أزيد من 400 فاعل اقتصادي من المغرب وفرنسا وبلدان إفريقية، يشاركون في منتدى الأعمال المغربي الفرنسي، الذي افتتحت أشغاله، أمس الخميس.
ويعرف هذا الحدث الاقتصادي الهام مشاركة 188 مستثمرا، من بينهم 145 شركة مغربية و140 شركة فرنسية، بالإضافة إلى تنظيم جلسات قطاعية (الصيد والمنتجات البحرية، والسياحة والنقل واللوجيستيك والتجارة)، ولقاءات ثنائية “بي 2 بي”.
ويسعى اللقاء إلى الترويج لجهة الداخلة وادي الذهب لدى الفاعلين الاقتصاديين الفرنسيين والمغاربة، ومواكبتهم في مجال الاستثمارات والشراكات والمبادلات التجارية.
وأكد رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، ينجا الخطاط، بالمناسبة، على أن الجهة تعتبر “منجما” لفرص الاستثمار المستدام، مما يؤهلها للمساهمة بشكل كبير في التنمية الاقتصادية للمملكة خاصة والقارة الإفريقية عامة.
وشدد على التزام جميع الفاعلين بتحويل الجهة إلى منطقة مزدهرة، قادرة على المساهمة بشكل فعال في النمو الاقتصادي الوطني من أجل تعزيز إشعاع الصحراء المغربية، كمركز اقتصادي وحلقة وصل بين المغرب وعمقه الإفريقي
ومن جانبه، أكد رئيس غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بالمغرب، فيليب إيديرن كلين، على أن جهة الداخلة – وادي الذهب تمنح للمستثمرين العديد من الحوافز والمزايا التنافسية، لا سيما في مجال العقار، وكذا الولوج إلى خزان من الموارد البشرية المؤهلة.



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
تونس: المضاربات تدفع الإيجارات إلى مستويات قياسية
بورصة تونس تتراجع للحصة الخامسة على التوالي
وكالة فيتش : توقيع تونس لاتفاق زيادة الأجور يقربها من قرض النقد الدولي
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose