مشروع السكن الاجتماعي ‘الرياض’ في الفجة: قريبا تعليق القائمة الاولية للمنتفعين

من المنتظر أن تباشر قريبا ولاية منوبة عملية التعليق الأولى للمنتفعين بالمساكن الاجتماعية بمشروع السكن الاجتماعي « الرياض » في منطقة « الفجّة » الذي بلغت نسبة إنجازه 80 بالمائة وذلك بموقع التواصل الاجتماعي للولاية ومقرات المعتمديات والبلديات حسب تصريح والية منوبة رجاء الطرابلسي .

وأضافت أنّ وحدة التصرف حسب الاهداف في البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي واللجنة الجهوية بولاية منوبة، قد اختارت عدد 5220 مطلبا يستجيب أصحابها للشروط وذلك من جملة 11102 مطلبا تم قبولها .

وقامت اللجنة بالتنسيق مع مختلف الادارات المعنية بالتثبت من صحة الوثائق المصاحبة لملفات المترشحين وخاصة فيما يتعلق بالدخل وبعدم ملكيتهم لمساكن لضمان تسليمها الى مستحقيها الذين تتوفر فيهم الشروط القانونية اللازمة.

وأشارت الى انه بمقتضى منظومة الكترونية تمّ اعتمادها صلب وزارة التجهيز تم ترتيب الملفات تفاضليا وفق معايير فنية وعبر إسناد مجموع نقاط تأخذ بعين الاعتبار الدخل السنوي و الحالة الاجتماعية وعدد الابناء والإعاقة وذلك بعد فرز فريق العمل الجهوي لكامل ملفات المترشحين للانتفاع  بالمساكن الاجتماعية وضبط القائمة الاولية للمقبولين.

وستعلق القائمة الاولية بعد المصادقة عليها في جلسة بحضور نواب الجهة الجدد ليفتح بعذ ذلك باب الاعتراضات ثم دراستها على ان تعلق القائمة النهائية بعد الاجال اللازمة لذلك وقبل بداية السنة الجديدة ، حسب قول الوالية.

وانعقدت أمس بمنوبة بحضور مدير عام وحدة التصرف حسب الأهداف بوزارة التجهيز جلسة لمتابعة البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي وبمشروع « الرياض » في منطقة « الفجّة  » وتمّ في الجلسة تأكيد ضرورة الربط بشبكة التطهير وتلافي النقائص التي يمكن أن تؤثّر على عملية تسليم المساكن .

يذكر أن المشروع السكني في منطقة « الفجّة » يضمّ 1535 مسكنا منها 615 مسكنا فرديا و920 مسكنا جماعيا بكلفة جملية قاربت 5ر85 مليون دينار، وتبلغ كلفة المساكن الجماعية 50 الف دينار والفردية 70 الف دينار تتدخل فيها الدولة بنصف الكلفة يتم سدادها على 25 سنة بمعدل سبعين او ستين دينارا شهريا  مع سنة إمهال ودون فوائض وبصفة تفاضلية . 



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
تونس: المضاربات تدفع الإيجارات إلى مستويات قياسية
بورصة تونس تتراجع للحصة الخامسة على التوالي
وكالة فيتش : توقيع تونس لاتفاق زيادة الأجور يقربها من قرض النقد الدولي
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose