مراكش تاسع أفضل وجهة سياحية في العالم

صنفت مؤسسة “ترافلرز تشويس” العالمية، المتخصصة، مدينة مراكش في المرتبة التاسعة ضمن قائمة أحسن المدن السياحية في العالم لسنة 2019. 
وصنفت المؤسسة المدينة المغربية متقدمة على كل المدن السياحية بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا حيث جاءت بعدها مدينة دبي الإماراتية في المرتبة العاشرة.
وجاء تصنيف مدينة مراكش في الرتبة التاسعة في قائمة من 25 مدينة سياحية في العالم، اعتمادا على أسواقها القديمة وحدائقها، وخاصة حديقة ماجوريل الشهيرة، وأيضا بفضل رياضاتها وعدد آخر من المعالم التاريخية القديمة التي تجعل من المدينة مكانا ساحرا يغري بالزيارة وبالتوافد المتزايد عليها سنة بعد أخرى من قبل السياح من مختلف بلدان العالم، حسب مؤسسة “ترافلز تشويس”.
وقد عدد السياح الوافدين على المدينة المغربية إلى غاية شهر نونبر من سنة 2018 أزيد من 2.4 ملايين سائح. ويعرف عدد ليالي المبيت أيضا ارتفاعا، مسجلا أزيد من 7.2 مليون ليلة مبيت.
وتستحوذ مدينتا مراكش وأكادير على حصة 60 في المائة من السوق السياحية في المغرب؛ إذ سجّلت مراكش خلال سنة 2018 زيادة بنسبة 10 في المائة في عدد ليالي المبيت، وسجلت أكادير ارتفاعا بنسبة 8 في المائة، حسب أرقام مرصد السياحة.
المؤسسة العالمية المتخصصة في الاختيارات السياحية صنفت مدينة لندن البريطانية في الرتبة الأولى عالميا كأفضل وجهة سياحية، متبوعة بمدينة باريس الفرنسية، ثم مدينة روما الإيطالية في الرتبة الثالثة.



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
تونس: المضاربات تدفع الإيجارات إلى مستويات قياسية
بورصة تونس تتراجع للحصة الخامسة على التوالي
وكالة فيتش : توقيع تونس لاتفاق زيادة الأجور يقربها من قرض النقد الدولي
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose