صفاقس : إخلاء عمارة آيلة للسقوط من السكان

قامت السلط المحلية والجهوية لولاية صفاقس مساء اليوم السبت بإخلاء عمارة سكنية آيلة للسقوط من السكان في معتمدية ساقية الداير وذلك بقرار من اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث التي تم تفعيلها برئاسة والي الجهة عادل الخبثاني.

وتمت عملية إجلاء العائلات الستة القاطنة بهذه العمارة ذات الثلاث طوابق بحضور مصالح البلدية والأمن والحماية المدنية والتجهيز والإسكان والولاية، إلى جانب عدد من المقاولين والخبراء الذين تم تسخيرهم للغرض كما بين ذلك المعتمد الأول لولاية صفاقس، عبد الباسط المنصري، الذي كان على عين المكان. 
واتخذت المصالح الجهوية جملة من الإجراءات الاحتياطية الاستعجالية المرافقة لعملية الإجلاء وتتمثل في غلق الطريق المؤدية للعمارة وقطع الكهرباء عنها تحسبا لكل طارئ. 
وإثر عملية الإجلاء تولى أحد المقاولين المسخرين ترميم إحدى دعائم العمارة المتآكلة بما يحول دون انهيار المبنى على أن يتم فسح المجال لخبراء أحد مكاتب الدراسات لاستكمال الاختبارات الضرورية والتي سيتحدد إثرها مصير العمارة إما الترميم أو الإزالة بحسب المعتمد الأول. 
من جهته، أكد رئيس بلدية ساقية الداير خالد الصامت أن البلدية قامت في الفترة الأخيرة بسلسلة من الاختبارات شملت عددا من العمارات والمباني في إطار التوقي من مخاطر الانهيار جراء وجود تصدعات أو عيوب في البناء والأسس.وات



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
تونس: المضاربات تدفع الإيجارات إلى مستويات قياسية
بورصة تونس تتراجع للحصة الخامسة على التوالي
وكالة فيتش : توقيع تونس لاتفاق زيادة الأجور يقربها من قرض النقد الدولي
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose