سياح من 23 دولة يواكبون تظاهرة الزفاف التقليدي التونسي بالمنستير

استقطبت تظاهرة الزفاف التقليدي التونسي، التي انتظمت مساء اليوم الجمعة بالمنستير، ضمن فعاليات الدورة 17 للمهرجان الدولي للفنون التشكيلية بالمنستير، أكثر من 100 سائح من المشاركين في المهرجان الدولي للفنون التشكيلية بالجهة وغيرهم. 
وشملت التظاهرة تنظيم عرض أوّل للأزياء التقليدية التونسية لإحدى الحرفيات بمدينة المكنين، شاركت خلاله بعض الفنانات التشكيليات من عدة دول في ارتداء الأزياء التقليدية التونسية، وعرض ثان للأزياء لمصمم شاب من خريجي المعهد العالي لمهن الموضة بالمنستير، وذلك في إطار الترويج للسياحة والموروث المادي واللامادي للجهة، والتعريف بمنتوجات الصناعات التقليدية التونسية، وفق ما أفاد به فواز بن حليمة المندوب الجهوي للسياحة بالمنستير. 
وأضاف بن حليمة، أنّ اطلاع المشاركين في المهرجان على عملية صنع الفخار وسوق الذهب في المكنين وكذلك زيارة الجنوب التونسي، من شأنه إثراء مخيالهم الفني، وبالتالي تحويل ذكرياتهم وانطباعاتهم عن الجهة إلى لوحات تشكيلية، بما سيساهم في الترويج للوجهة التونسية. 
وكان المشاركون من 23 دولة في الدورة 17 للمهرجان الدولي للفنون التشكيلية بالمنستير (19-29 جوان 2019)، قد اكتشفوا خلال اليوم السياحي والثقافي بالمكنين الذي انتظم يوم 26 جوان الجاري سوق الذهب بالمكنين التي تنتصب كلّ يوم أربعاء. 
وتعتبر سوق الذهب بالمكنين سوقا فريدة من نوعها في البلاد التونسية، أين تعرض فيها النسوة الملابس التقليدية المطرزة بأيادهن أو أياد نسوة أخريات، وكذلك القلائد التي رصفنها، في حين يعرض غالبا الباعة من الرجال الحلي. 
كما زار المشاركون منطقة القلالات لصنع الفخار بالمكنين ومتحف المنطقة، علاوة على معرض منتوجات الصناعات التقليدية الذي انتظم يومي 24 و25 جوان الجاري، بالتوازي مع ورشات الرسم تحت السور بالمنستير، حسب فتحي البواب رئيس جمعية الفنون الجميلية بالمكنين.وات



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
تونس: المضاربات تدفع الإيجارات إلى مستويات قياسية
بورصة تونس تتراجع للحصة الخامسة على التوالي
وكالة فيتش : توقيع تونس لاتفاق زيادة الأجور يقربها من قرض النقد الدولي
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose