رئيس الحكومة يعطي اشارة انطلاق مشروع تهيئة حدائق تونس

أعطى رئيس الحكومة الحبيب الصيد بمنطقة « غدير القلة » من ولاية تونس اشارة انطلاق مشروع تهيئة « حدائق تونس » لبناء مجمع سكني ضخم.

وأفاد رئيس الحكومة في تصريح بالمناسبة أن هذا المشروع الهام هو من المشاريع المعطلة التي تعهدت بها الحكومة بالإسراع في انجازها وتفعيلها مذكرا بأن القيمة الجملية لهذه المشاريع المعطلة تقدر بـ10 ألاف مليون دينار.

وأكد الحبيب الصيد أن هذا المشروع الضخم له بعد اجتماعي حيث سيمكن من بناء حوالي 12 ألف مسكنا تستقطب كل الفئات الاجتماعية وفيها كل أنواع المقاسم الاجتماعية من سكن فردي الى سكن جماعي الى جانب عدة مركبات عقارية متعددة الوظائف اضافة الى البعد الاقتصادي المتمثل في الحركية الاقتصادية التي من شأنها أن تضفيها احداث مدينة جديدة تتسع ل60 ألف ساكن.

وأبرز رئيس الحكومة على أن هذا المشروع سيتم بناؤه وفقا لمقاييس يتم احترام فيها الجوانب البيئية والترفيهية وذلك بتوفير كل التجهيزات الجماعية لتقريب الخدمات لمتساكني المنطقة واحداث فضاءات للترفيه ومناطق خضراء بما من شأنه أن يستوعب النمو السكاني المحاذي للمنطقة الصناعية الجديدة.

وبين الحبيب الصيد أن كل الاشكاليات العقارية تم فضها وستنطلق اشغال التهيئة بداية من اليوم على أن تنتهي في غضون سنة 2020 على أن تكون المدينة جاهزة خلال سنة 2030 وتبلغ الكلفة التقديرية لإنجاز المشروع ما يناهز 350 مليون دينار.

المصدر: الشروق



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
تونس: المضاربات تدفع الإيجارات إلى مستويات قياسية
بورصة تونس تتراجع للحصة الخامسة على التوالي
وكالة فيتش : توقيع تونس لاتفاق زيادة الأجور يقربها من قرض النقد الدولي
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose