تونس توقع 3 اتفاقيات تمويل مع البنك الدولي بقيمة جملية ناهزت 914 مليون دينار

وقعت تونس، الخميس، ثلاث اتفاقيات تمويل مع البنك الدولي بقيمة جملية قدرها حوالي 913,95 مليون دينار، تهدف الى تمويل المؤسسات الناشئة ودعم مشاريع في قطاع التحول الرقمي.
وستخصص اتفاقية التمويل الأولى المقدرة بـ 66,9  مليون يورو (أي ما يعادل 208 مليون دينار) لدعم الشركات الناشئة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة المبتكرة. وسيتم سداد هذا التمويل على فترة 35 سنة منها فترة إمهال بـ7 سنوات ونصف السنة. وترنو الاتفاقية الثانية والبالغ قيمتها 151 مليون دولار، أي ما يناهز 427,71 مليون دينار، الى دعم مشروع نقل الكهرباء المنتج من الطاقات المتجددة عبر تعزيز نظام نقل الكهرباء في تونس وتحسين أداء الشركة التونسية للكهرباء والغاز.

وسيتم سداد هذا التمويل على امتداد 35 سنة منها فترة إمهال بـ5 سنوات.
وستخصص الاتفاقية الثالثة المقدرة قيمتها بـ89,2 مليون يورو، أي ما يعادل 240ر278 مليون دينار، لدعم مشروع التحول الرقمي للخدمات الإدارية الموجهة للمواطن من خلال تطوير الحوكمة الالكترونية وتركيز النظم المعلوماتية لتحسين الخدمات الإدارية خاصة منها المتعلّقة بأنظمة الحماية الاجتماعية والتعليم والموجّهة بصفة مباشرة للمواطن.

ويستهدف هذا البرنامج الفئات ضعيفة الدخل والفئات الهشة من ذوي الاحتياجات الخصوصية والنساء في المناطق الريفية قصد تسهيل نفاذهم إلى هذه الخدمات.
وسيتم سداد هذا التمويل على مدى 35 سنة منها 5 سنوات ونصف فترة إمهال. وقد تولى توقيع هذه الاتفاقيات بمقر وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، كل من الممثل المقيم للبنك العالمي بتونس، طوني فرهايجن، ووزراء الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة، سليم الفرياني والمالية والتنمية والاستثمار والتعاون الدولي بالنيابة، رضا شلغوم وتكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي، أنور معروف والمديرة العامة لصندوق الودائع والأمانات، بثينة بن يغلان، والرئيس المدير العام للشركة التونسية للكهرباء والغاز، منصف الهرابي.



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
تونس: المضاربات تدفع الإيجارات إلى مستويات قياسية
بورصة تونس تتراجع للحصة الخامسة على التوالي
وكالة فيتش : توقيع تونس لاتفاق زيادة الأجور يقربها من قرض النقد الدولي
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose