تونس تستقطب انظار 4 الاف فاعل اقتصادي يومي 4 و 5 فيفري في اطار مؤتمر دولي لتمويل التجارة في افريقيا  »فيتا 2020 »

يشارك 4 آلاف فاعل إقتصادي من 20 بلدا من دول افريقيا جنوب الصحراء وممثلين عن 50 مؤسسة دولية ، في الدورة الثالثة للمؤتمر الدولي حول تمويل الاستثمار والتجارة في افريقيا  » فيتا 2020″ الذي سينعقد يومي 4 و 5 فيفري 2020 بتونس.

ويهدف المؤتمر الى تهيئة مناخ ملائم للتبادل واطار محلي للتشجيع على الحوار المثمر بين اصحاب القرار والفاعلين الاساسيين في القطاعين العام والخاص وفق مجلس الاعمال التونسي الافريقي الذي ينظم هذه التظاهرة.

وسيجمع اللقاء مستثمرين دوليين وممثلي مؤسسات مالية دولية الى جانب رؤساء مؤسسات النهوض بالاستثمار من خلال تنظيم حوالي 2000 لقاء لتشبيك العلاقات.

ويعد المؤتمر، كذلك، فرصة لمزيد ايصال رؤية القطاع الخاص حول مواضيع الدعم المالي في افريقيا والخطوط الكبرى المهيكلة للاقتصادات الافريقية وتفعيل منطقة التبادل الحر القارية، وفق مجلس الاعمال التونسي الافريقي.

وسيطرح المشاركون ، خلال هذا المؤتمر، الذي يعد مناسبة هامة لربط المؤسسات التونسية بالممولين الدوليين والافارقة، مواضيع تتعلق اساسا بتحفيز مناخ الأعمال واستراتيجيات التنمية القطاعية والتحويل المحلي والتصنيع وكذلك على وسائل تحسين القدرة التنافسية.

وتتيح « فيتا 2020″ ضبط فرص استثمار جديدة مع شركاء المستقبل والشركاء الحاليين وتعلم كيفية توجيه استراتيجية عمل المؤسسة وفقا للتوجهات الاقتصادية الحالية.

ويتضمن برنامج الدورة طرح عديد المسائل المتعلقة بالخصوص ب »دور التأمين في تطوير التجارة بين البلدان الافريقية » و »تاثير التحول الرقمي على التجارة الافريقية »و »التكامل الاقتصادي ودور منطقة التباد الحر القارية ».

المصدر: وات الاخبارية



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
تونس: المضاربات تدفع الإيجارات إلى مستويات قياسية
بورصة تونس تتراجع للحصة الخامسة على التوالي
وكالة فيتش : توقيع تونس لاتفاق زيادة الأجور يقربها من قرض النقد الدولي
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose