توقع 3 ملايين سائح أجنبي بالجزائر قبل نهاية العام

توقع المدير العام للسياحة بوزارة السياحة والصناعات التقليدية الزبير سفيان أن يصل عدد السياح الأجانب المتوافدين على الجزائر إلى 3 ملايين سائح مع نهاية هذه السنة، كاشفا عن قفز المشاريع السياحية من 1460 مشروعا إلى 2200 مشروع بين 2008 و2019. وأكد السيد سفيان خلال استضافته أمس، في حصة «ضيف الصباح» للقناة الإذاعية الأولى أن مشاريع الامتياز السياحي، انطلقت الأشغال فيها بنسبة تفوق الـ90 بالمائة، مذكرا بتهديد الوزارة بسحب الامتياز من المستثمرين الذين لم تنطلق مشاريعهم في غضون شهرين.

وقلل ذات المسؤول من شأن ما يروج عن الفساد في القطاع السياحي، مؤكدا أن أغلب المستثمرين الذين استفادوا من عقارات في إطار الامتياز السياحي، انطلقت مشاريعهم، حيث وصلت النسبة إلى 90 بالمائة، حسبه.

وذكر في سياق متصل، بأن الحكومة قررت سحب العقارات من المستثمرين الذين لا يلتزمون بإطلاق مشاريعهم في غضون شهرين اثنين، مضيفا أن قطاع السياحة استفاد من 1800 مليار دينار هذا العام.

وإذ أوضح بأن قطاع السياحة موكول للخواص، «وليس للحكومة إلا ضبط وإعداد المنظومة القانونية»، دعا المدير المركزي للسياحة إلى ضرورة الاستثمار في السياحية الداخلية التي اعتبرها سوقا واعدة، خاصة بعد توفير المنشآت القاعدية من مسالك ومؤسسات فندقية وتوفر النقل، متأسفا في المقابل لغلاء تذاكر النقل الجوي.



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
تونس: المضاربات تدفع الإيجارات إلى مستويات قياسية
بورصة تونس تتراجع للحصة الخامسة على التوالي
وكالة فيتش : توقيع تونس لاتفاق زيادة الأجور يقربها من قرض النقد الدولي
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose