على الحدود التونسية الجزائرية مبروك كرشيد يعلن توظيف عقار دولي لفائدة شباب المنطقة

في « الظافرية  » على الحدود التونسية الجزائرية: مبروك كرشيد يعلن توظيف عقار دولي لفائدة شباب المنطقة لإحياء الأرض وحصنا ضدّ الإرهاب .
مبروك كرشيد يعلن توظيف عقار دولي لفائدة شباب المنطقة لإحياء الأرض وحصنا ضدّ الإرهاب .مبروك كرشيد يعلن توظيف عقار دولي لفائدة شباب المنطقة لإحياء الأرض وحصنا ضدّ الإرهاب .
تحول الاثنين 16 جانفي 2017 السيد مبروك كرشيد ، كاتب الدّولة لأملاك الدّولة والشؤون العقارية إلى منطقة « الظافرية » التابعة لمعتمدية تمغزة من ولاية توزر والواقعة على الحدود التونسية الجزائرية. وقد كان برفقته والي الجهة والمسؤولين الجهويين وإطارات وزارة أملاك الدّولة والشؤون العقارية.منطقية ى خلال هذه الزيارة معاينة أرض دولية بيضاء غير مسجلة، تبلغ مساحتها الجملية 300 هك وترجع بالنظر إلى ملك الدّولة الخاص وتسمى اصطلاحا بأرض موات ( الأرض التي لا مالك لها ) تبعا للأمر المؤرخ في 18 جوان 1918.
و تأتي هذه الزيارة للنظر في امكانية استغلال هذا العقار بإحداث منطقة سقوية لفائدة الشباب العاطل عن العمل من أبناء هذه المنطقة و من حاملي الشهائد العليا ، وذلك في إطار برنامج حكومة الوحدة الوطنية الرامي إلى إحياء الأراضي الفلاحية وإخراجها من حالة الجمود وضرورة تمسك التونسي بأرضه . و قد أعلن كرشيد ان هذا المشروع سينطلق قريبا مشيرا الى انه على التونسيين ان يبادروا الى احياء اراضيهم و الاستفادة منها ، و ان يعملوا على حماية وطنهم . و اضاف ان هذه الاراضي الدولية لابد ان تكون في خدمة التونسي ، و ان اي نهوض اقتصادي و اجتماعي يمر اولا عبر احياء الارض على غرار ما تم في ريجيم معتوق ، داعيا في هذا المجال الى مزيد التكاتف الاجتماعي .

المصدر: وزارة أملاك الدولة والشوون العقارية



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
تونس: المضاربات تدفع الإيجارات إلى مستويات قياسية
بورصة تونس تتراجع للحصة الخامسة على التوالي
وكالة فيتش : توقيع تونس لاتفاق زيادة الأجور يقربها من قرض النقد الدولي
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose