توزر: تحسن في عدد السياح الوافدين مقارنة بالسنة الفارطة

أكد ياسر صوف المندوب الجهوي للسياحة بتوزر أن مؤشرات القطاع السياحي بولاية توزر، حققت منذ بداية السنة وإلى غاية موفى شهر جوان المنقضي، تحسنا بالمقارنة مع السنة الماضية وخصوصا في الموسم الصيفي الذي تزامن مع قدوم العديد من الوفود السياحية إلى المناطق السياحية وبرمجة رحلات وزيارات إلى المناطق السياحية في الجهة، حيث تم تسجيل تحسن بحوالي 7.5 بالمائة في عدد السياح الوافدين بقدوم نحو 96698 سائحا، .

وأوضح المندوب الجهوي للسياحة، أن الليالي المقضاة قد حققت أيضا تقدما بنحو 3 بالمائة مقارنة بذات الفترة من السنة الماضية، وفي ما يتعلق بجنسيات السياح الوافدين تم تسجيل تقدم للسياح الروس بـ8.44 بالمائة وتحسنا للسياح الصينيين بحوالي 30 بالمائة.

وبين ياسر صوف أنه قد تم اتخاذ إجراءات أمنية بالتنسيق بين مصالح المندوبية الجهوية للسياحة والمصالح الأمنية لتأمين المسالك السياحية وحثّ النزل على مزيد التأمين الذاتي والمحافظة على المحيط السياحي من مسالك ومواقع سياحية في ولاية توزر.
ويأمل المندوب الجهوي ، أن تنعكس هذه الأرقام إيجابا على مختلف الأنشطة المرتبطة بالقطاع السياحي، على غرار أصحاب العربات السياحية المجرورة بالخيول، ومحلات الصناعات التقليدية ووكالات الأسفار، ومختلف الأنشطة التجارية وسط المدينة وكذلك المسالك والمواقع السياحية مثل مسلك الواحات الجبلية بالشبيكة وتمغزة.

وأشار ناجي عمارة صاحب عربة سياحية بمدينة توزر أن النزل والاقامات السياحية تستفيد وحدها من قدوم وفود سياحية حيث يقتصر نشاط هذه الوفود على قضاء ليلة في أحد النزل وزيارة بعض المواقع دون برمجة زيارة وسط المدينة وبذلك عدم انتفاع العربات السياحية ومحلات الصناعات التقليدية منها.
ولاحظ أن أغلب الأنشطة المرتبطة بالقطاع السياحي على غرار المتاحف والفضاءات السياحية والمطاعم ومحلات الصناعات التقليدية والعربات السياحية ما زالت تعرف صعوبات مادية جراء نقص الوافدين أو قصر مدة زيارة الوفود السياحية التي لا تتجاوز يوما واحدا في أفضل الظروف، مشددا على الآثار الايجابية الملموسة لتوافد سياح أجانب على أنشطتهم مع تواصل غياب برمجة زيارات للمدينة.



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
تونس: المضاربات تدفع الإيجارات إلى مستويات قياسية
بورصة تونس تتراجع للحصة الخامسة على التوالي
وكالة فيتش : توقيع تونس لاتفاق زيادة الأجور يقربها من قرض النقد الدولي
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose