تنظيم ‘اكسبو فينانس 2020 ‘ من 13 إلى15 فيفري الجاري

انتظمت يوم الخميس 6 فيفري 2020، ندوة صحفية، للكشف عن أبرز محاور الدورة الثامنة الصالون الدولي للبنوك ومؤسسات التأمين والخدمات المالية ‘اكسبو فينانس2020’، الذي سيعقد من الفترة الممتدة من 13 إلى غاية 15 من شهر فيفري الجاري.

وتأتي هذه الدورة الثامنة تحت شعار’تمويل المبادرة الخاصة ورقمنة القطاع البنكي’.
ويرتكز المحور الرئيسي حول تمويل المبادرة الخاصة والابتكار ورقمنة المعاملات المالية عبر وسائل الدفع الحديثة مثل الدفع عبر الهاتف الجوال، كما سيتم عرض أهم التقنيات الجديدة المتعلقة بحماية المعاملات المالية الرقمية وتقديم مختلف الخدمات البنكية والمالية.
وذكر محمد كعنيش نائب رئيس الجمعية التونسية للبنوك والمؤسسات المالية أنّ هذا الصالون هو فرصة استثنائية للتعارف بين أصحاب المشاريع والمؤسسات البنكية والمالية ومحبي الابتكار بالإضافة إلى وجود مجموعة كبيرة من العارضين وورشات عمل وحلقات نقاش مع المهنيين ممّا سيمكن من خلق فرص عمل ومشاريع جديدة.

مميزات الصالون 
ويتميز الصالون ببرنامجه الثري والمتنوع وذلك من خلال ورشات العمل وحلقات النقاش التي ستتوزع على يومين وترتكز على عدّة محاور من بينها تقنية ‘Decaching’ إضافة إلى التحديات التي تفرضها الرقمنة وعلم البيانات على قطاع البنوك والتأمينات والدفع الرقمي ودعم المبادرة الخاصة يؤمنها فريق من الخبراء.

كما سيتم تنظيم دورات تكوينية حول الرقمنة في خدمة إدارة المخاطر وتنظيم مسابقة حول سلامة أنظمة المعلومات وهي عبارة عن عملية بيضاء لحماية الأنظمة  المعلوماتية .
وسيشهد الصالون حضور كل من وزيري المالية والتجارة رضا شلغوم وعمر الباهي بالإضافة إلى رئيس الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول ومروان العباسي محافظ البنك المركزي  التونسي.

المصدر: nessmatv



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
تونس: المضاربات تدفع الإيجارات إلى مستويات قياسية
بورصة تونس تتراجع للحصة الخامسة على التوالي
وكالة فيتش : توقيع تونس لاتفاق زيادة الأجور يقربها من قرض النقد الدولي
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose