متابعة تقدم انجاز برنامج تهذيب وإدماج الأحياء السكنية

تقدم إنجاز المشاريع المدرجة ببرنامج تهذيب وإدماج الأحياء السكنية كان محور جلسة عمل التأمت صباح يوم الخميس 08 سبتمبر 2016 ، تحت إشراف وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية السيّد محمد الصالح العرفاوي وبحضور رئيس ديوان الوزارة السيّد خالد الدريدي.

وانطلقت الجلسة بعرض مختلف نسب تقدم المشروع بمختلف مكوناته المتمثلة في البنية الأساسية والتجهيزات الجماعية والفضاءات الصناعية وتحسين السكن.

كما تم خلال الجلسة مناقشة نقطة هامة بخصوص توفير العقارات اللازمة التي تمكن الوكالة من انجاز التجهيزات الجماعية المبرمجة.

وأكد الوزير في هذا الصدد على مزيد تظافر الجهود والبحث في الحلول الممكنة واتخاذ الإجراءات اللازمة حتى يكون عمل الوكالة في مستوى تطلعات المواطنين خاصة العائلات محدودة الدخل وفي نفس الوقت المحافظة على النسيج العمراني الوطني.

ويجدر الذكر أن نسبة تقدم المشروع على مستوى التعهدات بلغت 80 بالمائة وانتهت أشغال البنية الأساسية ب69 حيّا فيما تزال الأشغال جارية في بقية الأحياء وهو ما يعكس تقدم أشغال المشروع بنسب مرضية مقارنة بالرزنامة الأصلية.

ومن بين المشاريع الهامة التي قامت بها الوكالة من حيث الاستثمارت التدخل بحي النور بولاية القصرين والذي تبلغ كلفة انجازه 20 مليون دينار والتدخل بمنطقة السلطنية وزنقة المصلة بساقية الدائر بولاية صفاقس حيث تناهز كلفة المشروع 25 مليون دينار.

ومن جهة أخرى ولحسن إعداد مشروع الجيل الثاني من برنامج تهذيب وإدماج الأحياء السكنية،أكد الوزير على حسن إعداد الوثيقة الخاصة بهذا البرنامج لضمان توفير الاعتمادات اللازمة أثناء عرضه على لجنة الاستثمار في شهر نوفمبر 2017 .

حضر هذه الجلسة السادة منجي الشاهر الرئيس المدير العام لوكالة التهذيب والتجديد العمراني ونجيب السنوسي المدير العام للإسكان وحاتم اليحياوي المدير العام المساعد للوكالة والسيّدة أمال الشواشي رئيسة المشروع وعدد من إطارات وكالة التهذيب والتجديد العمراني وممثلي الأطراف المتدخلة لانجاز هذا البرنامج.

المصدر: وزارة التجهيز



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
تونس: المضاربات تدفع الإيجارات إلى مستويات قياسية
بورصة تونس تتراجع للحصة الخامسة على التوالي
وكالة فيتش : توقيع تونس لاتفاق زيادة الأجور يقربها من قرض النقد الدولي
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose