تفعيل مشروع تسويغ العقارات الدولية الفلاحية لأصحاب الشهائد وغيرهم

احتضنت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري مساء  الثلاثاء 9 أكتوبر 2018، جلسة عمل مشتركة جمعت  كلاّ من وزراء أملاك الدولة والشؤون العقارية والفلاحة والموارد المائية والصيد البحري والتكوين المهني والتشغيل للنظر في سبل تفعيل مشروع تسويغ العقارات الدولية الفلاحية لفائدة أصحاب الشهائد العليا المعطلين عن العمل.

وخصصت الجلسة للنظر في مقتضيات منشور 6/4 م بتاريخ 16 جويلية 2017 و المتعلق بتسويغ عقارات دولية فلاحية خارج إطار إعادة الهيكلة لفائدة العاطلين عن العمل من حاملي الشهائد العليا وغيرهم. وتقرّر خلال هذه  الجلسة تكوين فريق عمل مشترك بين الوزارات الثلاث لتحديد وضبط الإجراءات الكفيلة لإنجاح هذا المشروع.

وأكد وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية مبروك كرشيد في هذا الإطار على أهمية التوجيه الفلاحي السليم والتأطير والتكوين ورصد الإعتمادات المالية من قبل الوزارات المعنية لفائدة المنتفعين لضمان نجاح مشروعهم الذي قال إنه يمثل حلا لمسألة الإنتاج والتشغيل في آن واحد.

وأشار الوزير إلى أن وزارة أملاك الدولة و الشؤون العقارية كانت  قد انطلقت بتوفير 930 هكتارا لحاملي الشهائد العليا و 420 هكتارا لمن لم  يتمكنوا من الحصول على شهادة عليا في ولاية  القيروان.
من جهته قال فوزي عبد الرحمان وزير التكوين المهني و التشغيل إن وزارته ستعمل على توفير التكوين و التمويل اللازمين للمنتفعين من خلال خلق « سلاسل قيمة » chaines de valeurs تتمثل في مجموعة من المشاريع الكبرى.

من جانبه، جدّد سمير الطيب وزير الفلاحة و الموارد المائية و الصيد البحري دعمه هذا المشروع الذي سينطلق من ولاية القيروان في جانفي المقبل مؤكدا  على أن وزارته ستعمل بدورها على متابعة جميع مراحل الانجاز بعد أن تمكن المنتفعين من مقاسم ذات جدوى عالية في انتظار تعميم هذه التجربة النموذجية في بقية  ولايات الجمهورية.



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
تونس: المضاربات تدفع الإيجارات إلى مستويات قياسية
بورصة تونس تتراجع للحصة الخامسة على التوالي
وكالة فيتش : توقيع تونس لاتفاق زيادة الأجور يقربها من قرض النقد الدولي
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose