تعليق طلبات التأشيرة السياحية إلى فرنسا بصفة مؤقتة

تداولت بعض وسائل الإعلام وعديد الحسابات والصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي ،  خبرا مفاده أن القنصلية العامة لفرنسا بتونس، قد علقت عملية قبول طلبات الحصول على التأشيرة السياحية إلى فرنسا، منذ الثلاثاء الماضي الموافق لـ 6 أكتوبر الجاري مستندة في ذلك إلى بلاغ نشرته القنصلية بشان هذا القرار، دون أن تحدد موعد استئناف قبول المطالب.

وبالاستفسار مع مصالح الإعلام بالسفارة الفرنسية بتونس، أكدت بدءا، أن قرار التعليق، مؤقت ودون سقف زمني محدد مع التشديد على اعتماد بلاغ الأربعاء الماضي، لتصدر القنصلية العامة لفرنسا بتونس، لاحقا، بلاغا محيّنا، يؤكد استئناف استقبال طلبات الحصول على التأشيرة السياحية من قبل المؤسسة المختصة في قبول ومعالجة الطلبات ويوضح أن توقف قبولها كان فقط ليوم واحد فقط (الثلاثاء 6 أكتوبر 2020).
وأوضحت القنصلية أن القرار المذكور تنزل في اطار العمل على التحكم في معالجة مخزون ملفات طلب التأشيرة لفترات الإقامة القصيرة المتراكمة والرد عليها في الآجال المضبوطة.
وبررت القنصيلة هذا التعليق المؤقت، بالتفاعل مع الإجراءات التي اقرها رئيس الحكومة السبت 3 أكتوبر الجاري، لإحتواء انتشار فيروس كوفيد – 19 ومن بينها التقليص في عدد العاملين إلى النصف (50 بالمائة).



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
تونس: المضاربات تدفع الإيجارات إلى مستويات قياسية
بورصة تونس تتراجع للحصة الخامسة على التوالي
وكالة فيتش : توقيع تونس لاتفاق زيادة الأجور يقربها من قرض النقد الدولي
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose