تسليم قرابة 6000 شهادة ملكية عقارية عن بعد

بلغ مجموع شهائد الملكية دون التقيد بمرجع النظر الترابي المسداة من مختلف الإدارات الجهوية للملكية العقارية إلى غاية موفى شهر جوان الماضي 5879 شهادة.

وأوضح بلاغ صادر عن وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية، اليوم الجمعة 13 جويلية 2018، أن مجموع المطالب المتلقاة بالإدارة الجهوية في ولاية تونس بلغ 1522 في حين بلغ في ولاية أريانة 1261 مطلبا وتوزّعت بقية المطالب على مختلف الإدارات الأخرى، وفق نفس الوثيقة.
يذكر أن وزير أملاك الدّولة والشؤون العقارية مبروك كرشيد قد أعطى في غرّة نوفمبر الماضي إشارة انطلاق العمل بخدمة تسليم شهائد الملكية دون التقيّد بمرجع النظر
الترابي بمقرّ الادارة الجهوية للملكية العقارية ببن عروس
ودشّن كرشيد هذه الخدمة الجديدة بتقديم مطلب لاستخراج شهادة ملكية شخصية عن ولاية مدنين ، وقد تسلّمها مباشرة من شبّاك الإدارة ببن عروس في الإبّان.
ويأتي هذا الإجراء في إطار مشروع تطوير المنظومة الإعلامية لإدارة الملكية العقارية التي تعدّ من الأولويات الاستراتيجية لوزارة أملاك الدّولة والشؤون العقارية.
كما اتخذت وزارة أملاك الدّولة والشؤون العقارية إجراء هاما ولأول مرّة في إطار تسهيل و تحسين إسداء الخدمات لمواطنينا بالخارج المتعاملين على السجل العقاري بإحداث شباك خاص بمختلف الإدارات الجهوية للملكية العقارية لتلقي مطالب خدماتهم.
وتم الإذن للإدارات الجهوية للملكية العقارية في مختلف أنحاء الجمهورية بتخصيص مكتب يكلف بمتابعة مشاغلهم وإيلاء ملفاتهم العناية اللازمة وإسدائهم الخدمات في أسرع الآجال، ويأتي هذا الإجراء في إطار حرص الحكومة على الإحاطة بالتونسيين المقيمين بالخارج وتسهيل مساهمتهم في المسيرة التنموية للبلاد، وفق ما ذكره البلاغ .



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
تونس: المضاربات تدفع الإيجارات إلى مستويات قياسية
بورصة تونس تتراجع للحصة الخامسة على التوالي
وكالة فيتش : توقيع تونس لاتفاق زيادة الأجور يقربها من قرض النقد الدولي
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose