تخص 7 آلاف وحدة سكنية: الحكومة الجزائرية توافق على إطلاق صيغة السكن” LPA” نهاية سبتمبر بالعاصمة

سترى صيغة السكن الترقوي المدعم، النور مع نهاية هذا الشهر الجاري ، عبر كل ولايات الجزائر العاصمة، وستكون التسجيلات في هذه الصيغة بطريقة جديدة من خلال رقمنة ملفات طالبي مساكن هذه الصيغة والمقدرة بـ 7 آلاف وحدة سكنية ستنجز في ظرف 3 سنوات.
وافقت الحكومة على إطلاق مشروع صيغة السكن الترقوي المدعم LPA بالعاصمة بعد أن تم توجيه تعليمات لوالي العاصمة عبد الخالق صيودة، من أجل فتح سجلات مرقمة ومؤشرة لتسجيل كل ملفات طالبي مساكن الترقوي المدعم، وذلك بهدف رقمنة الطلبات وضبط قوائم المستفيدين من هذه الصيغة، وكذا لمعرفة عدد الطلبات على هذه الصيغة من أجل الرفع من «كوطة» مساكن الترقوي المدعم.
من جهته أكد والي العاصمة، عبد الخالق صيودة، بأن فتح عملية إيداع ملفات طالبي مساكن الترقوي المدعم، ستنطلق مع نهاية شهر سبتمبر الجاري كأقصى تقدير، وذلك على مستوى كامل بلديات العاصمة، مؤكدا أن التسجيلات في هذه الصيغة لن تكون إلكترونية بل بطريقة جديدة من خلال رقمنة ملفات طالبي مساكن هذه الصيغة.
وأكد أنه أعطى تعليمات تخص عملية التسجيلات التي ستنطلق مع نهاية شهر سبتمبر الجاري، بعد أن تم توجيه تعليمات لرؤساء البلديات بالعاصمة عن طريق الولاة المنتدبين من أجل فتح سجلات مرقمة ومؤشرة لتسجيل كل ملفات طالبي مساكن الترقوي المدعم، وذلك بهدف رقمنة الطلبات وضبط قوائم المستفيدين من هذه الصيغة، وكذا لمعرفة عدد الطلبات على هذه الصيغة من أجل الرفع من «كوطة» مساكن الترقوي المدعم.
وأكد والي العاصمة، أن توزيع المشاريع والحصص السكنية على البلديات حسب تعداد سكانها، كما أن المشاريع السكنية والمقدرة بـ 7 آلاف وحدة سكنية ستنجز على مستوى الأراضي المسترجعة من عملية الترحيل.
رزاقي.جميلة



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
تونس: المضاربات تدفع الإيجارات إلى مستويات قياسية
بورصة تونس تتراجع للحصة الخامسة على التوالي
وكالة فيتش : توقيع تونس لاتفاق زيادة الأجور يقربها من قرض النقد الدولي
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose