بناء وشراء 1000 وحدة سكنية لفائدة العسكريين

أكد وزير الدفاع فرحات الحرشاني، في تصريح إعلامي يوم الإثنين إثر حفل تقليد الرتب والأوسمة بمناسبة الإحتفال بالذكرى الـ60 لانبعاث الجيش الوطني أن وزارة الدفاع تولي عناية كبرى بالجانب المعنوي لرجال الجيش، وهو ما يتجلى من خلال الحرص على تعزيز الإحاطة الاجتماعية بالعسكريين وعائلاتهم وكذلك المدنيين في مجالات السكن والصحة والحيطة و الاجتماعية.

وأوضح أنه قد تم وضع برنامج في مجال السكن يمتد على خمس سنوات 2016 /2020 قصد بناء و شراء ألف وحدة سكنية فردية للكراء لفائدة العاملين بالمؤسسة العسكرية، مشيرا إلى أنه قد تم خلال هذه السنة اقتناء عدد من المساكن والشروع في بناء مساكن أخرى بالقصرين والكاف وعين دراهم و منزل بورقيبة.

وأضاف أنه في نطاق دعم المرافق الصحية في المناطق الداخلية وتقريب الخدمات الصحية للعسكريين وعائلاتهم، انطلقت أشغال توسعة المستشفى العسكري بقابس وتهيئة المستشفى الميداني العسكري برمادة وإعادة تأهيل قسم طب الأسنان بالمستشفى العسكري ببنزرت.

كما انتهت حسب الحرشاني أشغال بناء وتجهيز مصحتين متعددتي الاختصاصات بتطاوين والكاف بالإضافة إلى القيام بالدراسة الأولية لبناء مصحتين مماثلتين بولايتي القصرين وقبلي والشروع في تهيئة الأرض المخصصة للمصحة متعددة الاختصاصات بالعوينة بالعاصمة .

وقال إن وزراة الدفاع الوطني تعمل على مزيد الإحاطة الاجتماعية بالعسكريين بمختلف أصنافهم وتقديم العون والرعاية الصحية والنفسية لعائلات وأبناء العسكريين الذين استشهدوا وكذلك بالجرحى من العسكريين الذين أصيبوا أثناء القيام بواجبهم المقدس.

كما أهاب الوزير بالجميع لمواصلة القيام بمهامهم النبيلة بكل ثبات وانضباط وحذر لحماية الحدود البرية والبحرية والمجال الجوي للبلاد مساهمة في مكافحة الإرهاب.

المصدر: جوهرة ف م



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
تونس: المضاربات تدفع الإيجارات إلى مستويات قياسية
بورصة تونس تتراجع للحصة الخامسة على التوالي
وكالة فيتش : توقيع تونس لاتفاق زيادة الأجور يقربها من قرض النقد الدولي
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose