بسبب استهتار بعض المقاولين : اخلالات بمشروع السكن الاجتماعي بالفجة

شهد مشروع السكن الاجتماعي « الرياض » بالفجة من ولاية منوبة اخلالات في الانجاز ونقائص سيقع الزام المقاولات المنجزة للمشروع بسرعة تفاديها حتى لا تؤثر على اجال تسليم المساكن للمنتفعين، حسب ما صرح به، الثلاثاء، وزير التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية، نور الدين السالمي.

وأضاف الوزير، خلال معاينته اليوم لهذا المشروع، « إنّ هذه الاخلالات والنقائص ترقى الى نوع من الاستهتار لبعض المقاولين وهي متعلقة بالمواد المستعملة وجودة الاشغال » مؤكدا ان الوزارة لا تتسامح مع مثل هذه الاخلالات غير المطابقة لكراسات الشروط.
وتابع، « ان المعمول به في الاطار هو فسخ العقد متى تعنتت المقاولات ولم تبدي حسن النية لاصلاح الاخلالات المسجلة »، لكن الوزارة ستحرص على اتمام المشروع مع المقاولات المكلفة بالانجاز شرط رفع الاخلالات وتجاوز النقائص وتطبيق كراس الشروط حتى يقع انجاز المشروع في اجاله وتمكين المنتفعين من المساكن.
واطلع الوزير اثر زيارة ميدانية اداها صبيحة اليوم الى ولاية منوبة على نماذج من هذا المشروع السكني (فاقت نسبه انجازه 70 بالمائة) والبالغ عددها 1535 مسكنا منها 615 مسكنا فرديا و920 مسكنا جماعيا ، تمت برمجتها ضمن البرنامج الخصوصي للسكن الإجتماعي بالجهة.
ورجح السالمي، ان يقع، بعد هذه المستجدات، توزيع المساكن على المنتفعين، قبل العودة المدرسية القادمة، لتبلغ كلفة المساكن الجماعية 50 الف دينار والفردية 70 الف دينار تتدخل فيها الدولة بنصف الكلفة يتم سدادها على 25 سنة بمعدل سبعين اوستين دينارا شهريا مع سنة امهال ودون فوائض وبصفة تفاضلية.
واشار الى ان اللجنة الجهوية بولاية منوبة واللجنة الوطنية، منكبة حاليا على فرز الملفات وعددها 5 الاف مطلب تستجيب للشروط من ضمن 11 الف مطلب تم قبولها في الغرض.
واضاف ان الجهود مبذولة لتحسين البنية التحتية وتدعيم المرافق ببلدية الفجة المحدثة في سنة 2016 بالتنسيق بين جميع المصالح وذلك للاستجابة لمتطلبات المنطقة السكنية الجديدة .

وات



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
تونس: المضاربات تدفع الإيجارات إلى مستويات قياسية
بورصة تونس تتراجع للحصة الخامسة على التوالي
وكالة فيتش : توقيع تونس لاتفاق زيادة الأجور يقربها من قرض النقد الدولي
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose