برنامج السكن الأول سيشمل جميع ولايات الجمهورية وهذه شروطه

أفاد مصدر مأذون من رئاسة الحكومة أن برنامج السكن الأول، الذي أعطيت إشارة انطلاقه مساء يوم الخميس، « سيشمل جميع ولايات الجمهورية وستنتفع به 200 ألف عائلة تونسية ».

وأضاف المصدر أن الدولة ستمكن المنتفعين بهذا البرنامج من تمويل ذاتي ستصل نسبته الى 20 في المائة من ثمن المسكن مع فترة إمهال بخمس سنوات.

وستنتفع ببرنامج السكن الأول، وفق المصدر ذاته، الطبقة الوسطى وسيساهم هذا الاجراء، الذي نشرت شروطه ضمن أمر حكومي صدر أمس في الرائد الرسمي للجمهورية التونسية (امر حكومي عدد 160 لسنة 2017 )، « في بداية إعادة المصعد الاجتماعي »،حسب تعبيره.

وكان رئيس الحكومة يوسف الشاهد قد أعطى مساء الخميس إشارة انطلاق برنامج السكن الأول للفئات متوسطة الدخل، الذي تعهدت به حكومة الوحدة الوطنية.

وتم خلال موكب، انتظم بالمناسبة، بدار الضيافة بقرطاج التوقيع على 15 اتفاقية تتعلق بإدارة الحساب المخصص لتمويل المسكن الأول بين الدولة التونسية (وزارة التجهيز ووزارة المالية والبنك المركزي) والبنوك المنخرطة في البرنامج.

وأكّد وزير التجهيز والإسكان محمد صالح العرفاوي في تصريح لاذاعة موزاييك أن كل مواطن بإمكانه الاتصال بالفرع البنكي الذي يتعامل معه للانتفاع بنسبة 20 بالمائة تمويل ذاتي و 80 بالمائة تمويل

رئيسي في إطار برنامج السكن الأول و يوضح أن المواطن له حرية الاختيار في مكان المسكن و مساحته و قيمته المالية التي حدد أقصاه ب200 ألف دينار.

المصدر: الشروق



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
تونس: المضاربات تدفع الإيجارات إلى مستويات قياسية
بورصة تونس تتراجع للحصة الخامسة على التوالي
وكالة فيتش : توقيع تونس لاتفاق زيادة الأجور يقربها من قرض النقد الدولي
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose