بديلة للأسمنت.. ابتكار مادة بناء من البلاستيك

نجح فريق بحثى من جامعة فلندرز الأسترالية، في تحسين مواصفات مادة بناء من البلاستيك عن طريق تدعيمه بنوع جديد من البوليمر المطاطى، ليصبح أكثر ملاءمة وتحملا للبناء.
 
البوليمر المطاطي الجديد المصنوع من الكبريت وزيت الكانولا، يتم ضغطه وتسخينه ثم خلطه مع مواد أخرى يتم الحصول عليها من تدوير البلاستيك، ليحل محل مواد البناء التقليدية، بحسب موقع “ساينس دايلي”.
 
وقال جوستين تشالكر، الباحث المساعد في الكيمياء العضوية بجامعة فلندرز: “هذه الطريقة يمكن أن توفر منتجا بديلا للإسمنت، الذي يتسبب إنتاجه في تأثيرات سلبية كبيرة على البيئة، فضلا عن أنها تقدم منتجا يتميز عن المنتجات الشبيهة في الشدة والصلابة”.
 
ويعد الإسمنت من الموارد المحدودة كما أنه من ملواثات البيئة، ويقدر إسهام إنتاج الخرسانة بالمساهمة بأكثر من 8% من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري العالمية.
 
ويتميز المنتج الجديد في أنه يستبدل الإسمنت بمواد قريبة منه في الصلابة حيث يسمح التركيب الكيميائي الفريد للكبريت في المطاط الجديد بترابط قطع المطاط معا بصورة كبيرة تمنحه القوه والصلابة.
 
وأشار الباحثون إلى أنه يمكن استخدام جزيئات المطاط أيضا لتنقية المياه، ثم إعادة استخدامها مرة أخرى بعد التدعيم من المواد الأخرى لإنتاج مادة البناء البلاستيكية.



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
تونس: المضاربات تدفع الإيجارات إلى مستويات قياسية
بورصة تونس تتراجع للحصة الخامسة على التوالي
وكالة فيتش : توقيع تونس لاتفاق زيادة الأجور يقربها من قرض النقد الدولي
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose