انطلاق برنامج استغلال الأراضي الدولية عن طريق التسويغ في كامل تراب الجمهورية

أفادت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، الجمعة، بأنها شرعت في تنفيذ برنامج استغلال الأراضي الدولية عن طريق التسويغ في كامل تراب الجمهورية، والذى أعلن عنه رئيس الحكومة  الخميس، وذلك في صيغ شركات احياء وتنمية فلاحية ومقاسم للفنيين ووحدات تعاضدية للإنتاج الفلاحي وضيعات غير مهيكلة، في إطار التشجيع على الاستثمار الفلاحي وادماج الشباب في الدورة الاقتصادية.
وستضع الوزارة، حسب بلاغ نشرته ، على ذمة المستثمرين، 40 ضيعة دولية لبعث شركات الاحياء والتنمية الفلاحية موزعة على 11 ولاية و26 معتمدية تمتد على حوالي 24 ألف هك بمبلغ جملي للاستثمارات يقدر بحوالي 64 م د.

وكانت نتائج الفرز والتقييم قد توصلت إلى إقتراح توظيف 36 مقسما من جملة 37 بعد إعتبار العروض الواردة بعنوان أحد المقاسم غير مثمرة، وذلك عملا بمقتضيات كراس الشروط الخاص بكراء المقاسم الدولية للفنيين الفلاحيين، وبالخصوص الفصل 11 منه.
وفي ما يتعلق بالضيعات الدولية المزمع استغلالها كوحدات تعاضدية للإنتاج الفلاحي فهي تضم 18 ضيعة تمتد على حوالي 10 ألاف هكتار وتتوزع على 14 معتمدية.

وفي خصوص الأراضي الدولية غير المهيكلة والمخصصة للتسويغ فهي تقدر بـحوالي 10 ألاف هكتار في مرحلة أولى، وموزعة على عدد من الولايات التي لا توجد بها الوحدات التعاضدية، على غرار سيدي بوزيد وقفصة وبنزرت وولايات تونس الكبرى وتوزر وسوسة وجندوبة وصفاقس ونابل.أما المقاسم الفنية فقد بلغت مساحتها الجملية 1241 هكتارا وتتوزع على 11 ولاية و19 معتمدية.



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
تونس: المضاربات تدفع الإيجارات إلى مستويات قياسية
بورصة تونس تتراجع للحصة الخامسة على التوالي
وكالة فيتش : توقيع تونس لاتفاق زيادة الأجور يقربها من قرض النقد الدولي
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose