انطلاق أشغال تهيئة 12 مدرسة ابتدائية بولاية قابس

انطلقت أشغال إعادة 6 مدارس ابتدائية ذات أولوية في ولاية قابس، وذلك في إطار اتفاقية إطارية تم إمضاؤها بين وزارة التربية وجمعية « هادي البوشماوي » الخيرية تهدف إلى تنفيذ مشاريع تربوية وثقافية تشمل في مرحلة أولى 12 مدرسة بنفس الجهة.

وتضبط هذه الاتفاقية، وفق بلاغ صادر يوم السبت عن الجمعية أسس الشراكة بين الطرفين الممضيين من أجل إرساء مشروع مندمج تربوي وثقافي يهدف إلى تحسين جودة التعليم والتقليص من نسبة الانقطاع المدرسي وذلك من خلال صيانة عدد من المدارس وتعهدها بتوفير معدات وتجهيزات تربوية متنوعة ودعم أنشطة النوادي لا سيما المتعلقة بالمطالعة، إضافة إلى تحسين الخدمات المدرسية.

واختارت الجمعية أن توجه جهودها في مرحلة أولى نحو إعادة تهيئة المدارس الابتدائية في ولاية قابس، وذلك بانتقاء المدارس ذات الأولوية بالتعاون مع المندوبية الجهوية للتربية واعتماد على أربعة معايير أساسية وهي عدد التلاميذ وقابلية تحسين المؤسسة وحاجيات البنية الأساسية وحالة المؤسسة.

وتم توجيه التدخلات نحو قاعات التدريس والبيئة الصحية والمحيط العام للتلميذ، بحسب ما جاء في ذات البلاغ. وتم تكوين فريق عمل مشترك بين الجمعية والمندوبية الجهوية للتعليم للقيام بعمليات المراقبة الدورية لمدى تقدم أشغال المشروع من أجل استكمال الأشغال في المدارس الست ذات الاولوية بحلول نهاية الشهر الحالي.

ويشار إلى أن جمعية « هادي بوشماوي » الخيرية تستعد لإطلاق أشغال تهيئة المدارس الست المتبقية ضمن البرنامج الحالي في أقرب الآجال بهدف الانتهاء منها قبل العودة المدرسية 2016/2017.

المصدر: جوهرة ف م



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
تونس: المضاربات تدفع الإيجارات إلى مستويات قياسية
بورصة تونس تتراجع للحصة الخامسة على التوالي
وكالة فيتش : توقيع تونس لاتفاق زيادة الأجور يقربها من قرض النقد الدولي
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose