اليوم: الميناء التجاري بجرجيس يستقبل أولى الرحلات البحرية

 

يستقبل الميناء التجاري بجرجيس، مساء اليوم الأربعاء 13 جوان 2018، أول رحلة بحرية لهذه الصائفة للمسافرين من أبناء تونس المقيمين بالخارج، قادمة من مرسيليا وعلى متنها 540 مسافرا و191 سيارة، وذلك من جملة 9 رحلات مبرمجة لهذا الموسم تنقسم إلى 6 رحلات قدوم و3 رحلات مغادرة، وفق ما أفاد به مدير الميناء التجاري كريم نويرة.

وأوضح نويرة، أن إدارة الميناء ومختلف الأطراف المتدخلة وذات العلاقة ضبطت لاستقبال هذه الرحلة عدة استعدادات وجلسات تنسيقية متعددة من اجل تأمين أفضل الظروف وأسرع الخدمات وأكثرها جودة في التعامل مع المسافرين، حيث تم توفير الإمكانيات اللوجستية اللازمة والتعزيرات البشرية الكافية، فضلا عن تدعيم الانارة بالميناء، وتدعيم المسالك وتأمينها بين المطرف الجديد ومطرف التفتيش.

وأبرز أنه في بادرة اجتماعية سينظم ديوان البحرية التجارية والموانئ والشركة التونسية للملاحة مائدة افطار جماعية لكل الأطراف التي ستؤمن العمل بالميناء اليوم الاربعاء، عند استقبال رحلة المسافرين، خاصة وأنموعد وصول الرحلة سيكون على الساعة التاسعة ليلا، أي بعد حلول الافطار في تونس .
وأشار إلى أنه بعد تجربة 3 رحلات أمنّها الميناء التجاري بجرجيس خلال السنة الماضية في اول نشاط للمسافرين، بدأت تجربة المتدخلين به تنضج وتم اكتساب الخبرة في التعامل مع هذه النوعية من النشاط الذي تضاعف لترنو إدارة الميناء وبقية المتدخلين في العملية إلى الوصول هذه السنة الى 12 ألف مسافر ومعالجة 5 آلاف سيارة.

يذكر انه تمت برمجة رحلات المسافرين عبر الميناء التجاري بجرجيس بمعدل رحلتين في شهر جوان يومي 13 و 27، ورحلتين في شهر جويلية يومي 4 و25 وذلك على مستوى القدوم، اما على مستوى القدوم والمغادرة فقد تمت برمجة رحلة يوم 15 أوت ورحلة يوم 23 سبتمبر، في حين تكون رحلات العودة ايام 15 أوت و12 سبتمبر و24 سبتمبر.



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
تونس: المضاربات تدفع الإيجارات إلى مستويات قياسية
بورصة تونس تتراجع للحصة الخامسة على التوالي
وكالة فيتش : توقيع تونس لاتفاق زيادة الأجور يقربها من قرض النقد الدولي
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose