المنستير: التفويت في 3 عقارات من أملاك التجمّع المنحل من مجموع 43 عقّارا

أكد المدير الجهوي لأملاك الدولة والشؤون العقارية عز الدّين الحميدي، يوم الاثنين 27 نوفمبر 2017، أن ولاية المنستير سجلت بعد جانفي 2011 وإلى غاية اليوم، التفويت في 3 عقارات من أملاك حزب « التجمع  » المنحلّ، من مجموع 43 عقارا في الجهة من بينها دار الثقافة سابقا بقصر هلال التي أصبحت « دار الحزب » بقيمة 1 مليون و500 ألف دينار لفائدة بلدية قصر هلال.

وأوضح عز الدين الحميدي، خلال جلسة اللّجنة الجهوية لتصفية الأموال والقيم الراجعة لحزب « التجمّع » المنحل بأنّ اللجنة بصدد إتمام الإجراءات الإدارية والمالية لعقار دار الثقافة سابقا بقصر هلال ، علاوة على التفويت في قطعة أرض في مدينة جمّال تعرف بـ »شعبة حسن البرجي » بقيمة 65 ألف دينار لفائدة الخواص ومبنى في مدينة منزل النور وهو مقرّ للـ »شعبة » سابقا بقيمة 82 ألف دينار لفائدة الخواص.

وذكر أنه يوجد 11 عقّارا من بينهم 4 عقارات في معتمدية صيادة لمطة بوحجر و 4 عقارات بمعتمدية المكنين وعقارين في معتمدية بنبلة المنارة وعقّار واحد في معتمدية قصيبة المديوني واللّجنة الجهوية لتصفية الأموال والقيم الراجعة لحزب التجمع المنحل، حاليا، بصدد التفويت فيها .

ومن جهته، أفاد الكاتب العام لبلدية قصر هلال، عادل البك، في تصريح لمراسلة (وات) اليوم، بأنّ بلدية قصر هلال ستقوم بأشغال تهيئة على مستوى دار الثقافة سابقا وستفتحها مجدّدا أمام الأنشطة الثقافية والشبابية وأنشطة الجمعيات.

يشار إلى أن حزب التجمّع المنحلّ استحوذ على مقر دار الثقافة بقصر هلال وحوّله إلى مقر له وبعد سنة 2011 نظم الشباب حملة عبر شبكات التواصل الاجتماعي ونظّموا عدّة تظاهرات ثقافية قبالة مقر دار الثقافية سابقا للمطالبة بإعادة فتحها باعتبار أنّه لا يتوفر في مدينة قصر هلال فضاء ثقافي باستثناء دار الشباب التي لا يسمح فضاؤها باستيعاب عروض فنية أو مسرحية أو سينمائية.

المصدر: قناة تونس العقارية



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
تونس: المضاربات تدفع الإيجارات إلى مستويات قياسية
بورصة تونس تتراجع للحصة الخامسة على التوالي
وكالة فيتش : توقيع تونس لاتفاق زيادة الأجور يقربها من قرض النقد الدولي
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose