الدينار التونسي يشهد ارتفاعا في قيمته مقابل العملات الأخرى

أفاد المحلل المالي وكاهية مدير Forex Club حاتم زعرة خلال مداخلة اعلامية اليوم الثلاثاء 19 مارس 2019، في برنامج اكسبراسو بأن الدينار التونسي يشهد تحسنا وارتفاعا في قيمته مقابل العملات الأخرى والرجوع إلى مستوى جانفي 2019.

وبين حاتم زعرة أن هذا الإرتفاع لقيمة الدينار يعود لتحسن موجودات العملة الصعبة الناتجة عن عوامل استثنائية وليس عن تحسن مستوى التصدير في تونس.

وأوضح أن التفويت في بنك الزيتونة ساهم في توفير مخزون هام من العملة الصعبة واستقرار لقيمة الدينار الذي لا حظها عديد المتداخلون الإقتصاديون مشدّدا على ضرورة .

كما أفاد حاتم زعرة بأن جمعية خبراء النقد تنظم اليوم ورشة عمل بالشراكة مع Goldman Sachs وتحت اشراف البنك المركزي تحت شعار تغطية مخاطر المواد الأولية والسلع.

وبين أن هذه الورشة مفتوحة لكل المهنيين دون استثناء مشيرا إلى أنها تندرج ضمن برنامج متكامل انطلق منذ سنة ويهدف اساسا إلى ارساء منظومة عمل جديدة من خلال توفير اطار قانوني جديد يهيكل عمليات التغطية كمبدأ سليم للحوكمة وادارة الأعمال .

كما اعتبر حاتم زعرة أن هذه الورشة مناسبة قيمة للإستفادة من اكبر البنوك الدولية لادارة هذه المخاطر التي كانت ولاتزال من اسباب التضخم وعجز الميزانية وكذلك الخسائر التي تتكبدها المؤسسات التونسية وفق قوله.



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
تونس: المضاربات تدفع الإيجارات إلى مستويات قياسية
بورصة تونس تتراجع للحصة الخامسة على التوالي
وكالة فيتش : توقيع تونس لاتفاق زيادة الأجور يقربها من قرض النقد الدولي
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose