استعمال كل إمكانيات خزن المحروقات وإعطاء الأولوية للنفط التونسي

تقرر خلال جلسة عمل عقدت بمقر وزارة الطاقة والمناجم والانتقال الطاقي ، استعمال كل الإمكانيات المتاحة لخزن المحروقات واعطاء الاولوية للنفط التونسي وذلك على المدى القريب.

كما اتفق المجتمعون وفق بلاغ للوزارة على مواصلة الانتاج في الحقول النفطية في البلاد، مع التنسيق بين المؤسسة التونسية للأنشطة البترولية والشركة التونسية لصناعات التكرير، لإعطاء الأولوية لاستعمال النفط التونسي، في حدود ما تسمح به القدرات التقنية لمصفاة التكرير ببنزرت، لتجاوز مشاكل التّسويق التي تتعرّض لها المؤسّسة أمام انخفاض الطّلب على المحروقات في العالم.

وتم خلال الجلسة، استعراض الوضع الدولي بخصوص أسعار النفط في ظل ضعف طاقة التخزين لكلّ من النفط الخامّ أو الموادّ المكرّرة، والذي يترافق مع نقص حاد في الاستهلاك بسبب الحجر الصحي.

كما تقرر العمل على اعتماد سياسة طاقيّة متكاملة تسمح بالاستثمار في النجاعة الطاقية، وتطوير طاقة الخزن ودفع الاستكشاف في المحروقات بالتوازي مع التسريع بتركيز الطاقات المتجددة

وكان وزير الطاقة والمناجم والانتقال الطاقي منجي مرزوق قد اشرف على هذه الجلسة التي ضمت المسؤولين عن قطاع المحروقات لتدارس الوضع الطاقي في تونس وإمكانيات التخزين في ظل انخفاض أسعار النفط على المستوى الدولي وخصوصا تأثيراتها على الوضع الداخلي.



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
تونس: المضاربات تدفع الإيجارات إلى مستويات قياسية
بورصة تونس تتراجع للحصة الخامسة على التوالي
وكالة فيتش : توقيع تونس لاتفاق زيادة الأجور يقربها من قرض النقد الدولي
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose