استرجاع عقار دولي فلاحي ببرج السدرية

تمكنت مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة والشؤون العقارية بن عروس خلال الأسبوع المنقضي من استرجاع عقار دولي فلاحي يمتد على مساحة هكتار واحد بمنطقة برج السدرية بمعتمدية حمام الشط من ولاية بن عروس، وفق ما أفاد به، اليوم الاثنين 17 سبتمبر 2018، المدير الجهوي لاملاك الدولة والشؤون العقارية طارق بن سالم.

وأعلن بن سالم، أنه سيتم خلال اليومين المقبلين على أقصى تقدير استرجاع عقار آخر في فوشانة يمسح ما بين 4 و5 هكتارات من بينها هكتار وقع تحوزه من قبل مواطن بشكل غير قانوني، مشيرا إلى انه سيتم تخصيص العقار لإحداث منشآت عمومية.

وأوضح أن عملية استرجاع العقارات تتم تنفيذا لقرارت إخلاء صادرة عن والي الجهة، مبينا في ما يخص عقار برج السدرية ان هناك لجنة محلية مكلفة بالتنفيذ تضم كل من معتمد حمام الشط، وممثل عن الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة والشؤون العقارية ببن عروس، وممثل عن الغابات، والكاتب العام لبلدية حمام الشط، ورئيس فرقة الحرس البلدي تحولت الأسبوع الفارط إلى العقار الدولي موضوع الإخلاء وقامت بإزالة السور والفواضل التي تم التحوز بواسطتها على العقار بشكل غير قانوني.

وتتنزل عملية استرجاع الدولة لعقاراتها التي بلغت إلى حدّ اليوم حوالي 30.000 هكتارا في إطار الحرص المتواصل لكافة أجهزة الدولة على التصدي لكل الاعتداءات والتجاوزات التي يتعرض لها الملك العمومي في أغلب مناطق الجمهورية.

يشار الى ان مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة والشؤون العقارية ببن عروس تمكنت خلال نهاية السنة الماضية من استرجاع عقار بالمحمدية يمسح 18 هكتارا.



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
تونس: المضاربات تدفع الإيجارات إلى مستويات قياسية
بورصة تونس تتراجع للحصة الخامسة على التوالي
وكالة فيتش : توقيع تونس لاتفاق زيادة الأجور يقربها من قرض النقد الدولي
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose