يصلون اليوم إلى تونس: إجلاء أكثر من 100 تونسي من صربيا ورومانيا

نشرت وزارة الشؤون الخارجية على صفحتها بالفايسبوك السبت 9 ماي 2020 أنه إثر برمجة الحكومة التونسية رحلة عودة لفائدة العالقين والطلبة بكل من رومانيا وصربيا تم التعاون والتنسيق بين سفارتي تونس ببوخارست وبلغراد لتأمين عملية إجلاء أكثر من 100 طالب يزاولون تعليمهم برومانيا وعدد من التونسيين العالقين وذلك أمس الجمعة 8 ماي 2020 .

وبينت الوزارة أن عملية تسهيل إجلائهم انطلقت منذ يوم 7 ماي وذلك بتخصيص 6 حافلات لنقل الطلبة من 5 مدن متباعدة وهي بوخارست وكلوج وآراد و إياش الى مدينة تيميشوارا.

كما تم تخصيص 5 حافلات للسفر من مدينة تيميشوارا إلى مطار بلغراد بصربيا حتى يتسنى لهم السفر على متن رحلة الخطوط التونسية .

وقد رافق ممثل عن البعثة الحافلات إلى غاية الحدود الرومانية الصربية وتم استقبال الطلبة والمواطنين العالقين بمطار بلغراد من طرف سفير تونس بصربيا سيف الله رجب وأعضاء البعثة وممثل الخطوط التونسية بصربيا سامي العطار.

وتذكر الوزارة أن السلطات الرومانية دعمت مجهودات البعثة التونسية  لوجيستيا إضافة إلى توفير الحماية الأمنية اللازمة للحافلات وتسهيل الإجراءات لانجاح هذه العملية.

كما تم التعاون مع القنصل الشرفي بكلوج والقنصل الشرفي بتيميشوارا ورئيس الجالية التونسية بتيميشوارا وممثلين عن الطلبة في تنظيم عملية الترحيل في المدن التابعة لهم.



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
Interview avec M.Nejib snoussi directeur général de l’Habitat
Interview avec M. SAADAK YOUNES
Interview avec M. Abdel Hamid LAMIRI
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose