وزير التجهيز يطلع على الصيغة النهائية للتقرير الوطني للموئل الثالث

شكلت مناقشة التعديلات والإضافات التي تم إدخالها على الصيغة النهائية للتقرير الوطني للموئل الثالث  » HABITAT III ، محور الاجتماع الخامس المنعقد صباح الأربعاء 20 جانفي بإشراف وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية السيّد محمد الصالح العرفاوي وبحضور ممثلين عن مختلف الوزارات والمؤسسات والجمعيات المهنية ذات الصلة.

وتم خلال الجلسة عرض أهم هذه التعديلات والإضافات على بعض المحاور التي تهم التخطيط الحضري والتشريعات الحضرية والخرائط والرسوم البيانية والصور حيث تم تحسين وتعديل النسخة في صيغتها النهائية بكيفية تعطي صورة إيجابية عن الانجازات التي حققتها تونس في مجال السكن رغم عديد النواقص .

وأكد الوزير حرص تونس على المشاركة في المؤتمر وتقديم تقريرها الوطني معتبرا أن السكن قطاع يجب دعمه والاستئناس بتجارب البلدان الشقيقة والصديقة لتطويره ووضع إستراتيجية ترتقي به وتجعله قادرا على تجاوز كل الإشكاليات التي يشهدها اليوم .

وتم خلال الاجتماع الذي يأتي في إطار إعداد التقرير الوطني للموئل الثالث  » HABITAT III » الذي ستشارك به تونس في المؤتمر الثالث للأمم المتحدة حول الإسكان والتنمية الحضرية المستدامة بمدينة كيتو بالإكوادور خلال شهر أكتوبر 2016، الاتفاق على موعد نهائي لعرض النسخة النهائية للتقرير من ثم المرور إلى تعربيه في أقرب الآجال .

المصدر » وزارة التجهيز »



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
Interview avec M.Nejib snoussi directeur général de l’Habitat
Interview avec M. SAADAK YOUNES
Interview avec M. Abdel Hamid LAMIRI
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose