وزير التجهيز يعطي إشارة انطلاق مشروع رقمنة الرصيد الوطني العقاري

في إطار متابعة انجاز مشروع رقمنة الرصيد العقاري وإتمام النظام المعلوماتي العقاري لتونس الكبرى وتوسيعه ليشمل تدريجيا بقية ولايات الجمهورية ،أعطى اليوم الأربعاء 01 جوان الجاري وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية السيّد محمد الصالح العرفاوي إشارة انطلاق انجازه وذلك خلال جلسة عمل انعقدت بمقر الوزارة بحضور سفير كوريا الجنوبية بتونس السيد جونغ سيول كيم وفريق العمل الكوري الجنوبي المختص في هذا المجال والرئيس المدير العام لديوان قيس الأراضي والمسح العقاري السيد أحمد العدوني والمديرة العامة للتخطيط والتعاون وتكوين الإطارات السيدة منانة حفناوي .

وأكد الوزير لسفير كوريا الجنوبية على الدور الذي لعبته دولته في تفعيل هذا المشروع والتسريع في انجازه وأضاف أن هذا المشروع طموح ويمكن تونس من تحديث المخزون العقاري الوطني والمرور إلى الطور الرقمي بامتياز .

من جانبه أكد السيد السفير الكوري أن هذا المشروع يعكس عمق التعاون وعلاقات الصداقة العريقة التي تجمع بين تونس وكوريا الجنوبية ،كما بين أن مشروع رقمنة الموروث العقار يأتي في إطار السعي إلى مزيد تطوير النظام المعلوماتي العقاري لتونس في مجال رقمنة الموروث العقاري .

وعبر الجانب الكوري عن موافقته لتمويل إرساء منظومة حوكمة حقيقية للعقار في تونس عن طريق قرض مدروس الفوائض وعلى المدى الطويل تبلغ كلفته 80 مليون دينار.

ويعتبر هذا المشروع من المشاريع المهمة التي ستنهض بالتنمية في تونس وتساهم في تنشيط الدورة الاقتصادية ودفع الاستثمار المتوازن في الجهات إضافة إلى كونه رافدا أساسيا لصانعي القرار ويساهم في حلحلة عديد المشاريع التي تشهد مشاكل عقارية.

المصدر: وزارة التجهيز



Partager cette page
LE JOURNAL DU 03-02-2020
LE JOURNAL DU 27-01-2020
LE JOURNAL 20-01-2020
LE JOURNAL 06-01-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
Interview avec M.Nejib snoussi directeur général de l’Habitat
Interview avec M. SAADAK YOUNES
Interview avec M. Abdel Hamid LAMIRI
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 4
Emission 3
Emission 2
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose