وزير التجارة: دفع الصادرات والتحكم في الواردات من أولويات عمل الوزارة

كشف اليوم الاثنين 7 سبتمبر 2020، وزير التجارة وتنمية الصادرات محمد بوسعيد أن دفع الصادرات إلى جانب إحكام التصرف في الواردات بهدف التقليص من عجز الميزان التجاري، من أوليات عمل الوزارة خلال الفترة القادمة.

وأكد خلال جلسة عمل خصصت للنظر في خطة عمل الوزارة وضبط الأولويات والإصلاحات المزمع إنجازها في الفترة القادمة، على ضرورة صياغة وثيقة أولية وفق مقاربة تشاركية تشكّل عقدا ملزما لكافة الأطراف المتدخلة، على أن تدرج ضمن الوثيقة التأليفية التي ستعدّ على مستوى رئاسة الحكومة.

وبيّن ان خطة العمل التي ستنتهجها الوزارة لتحقيق هذه الأولويات، ترتكز على تشخيص نقاط القوّة والضعف وضبط الأهداف الكميّة والنوعيّة واعتماد آليات متابعة وتقييم مع إجراء التعديلات اللازمة متى اقتضى الأمر، خاصة في ما يتعلق بدفع التصدير إلى جانب تأمين انتظامية التزويد والمراقبة.

وفي سياق متصل، شدّد الوزير على أهمية التنسيق مع المنظمات الوطنية والهياكل المهنية عبر عقد جلسات عمل دورية بهدف التواصل والتشاور في المواضيع المشتركة.

كما تمّ التأكيد على ضرورة تفعيل المجالس الوطنية ومن بينها المجلس الوطني للتجارة والمجلس الوطني لحماية المستهلك إضافة إلى تأمين النفاذ إلى المعلومة لجميع الأطراف على حدّ السواء.



Partager cette page
NEWS DU 16-03-2020
NEWS DU 11-03-2020
NEWS DU 09-03-2020
NEWS DU 06-03-2020
Courtier Immobilier Financement de l'immobilier Interviews Les Foires Promotion immobilière
Interview avec M.Nejib snoussi directeur général de l’Habitat
Interview avec M. SAADAK YOUNES
Interview avec M. Abdel Hamid LAMIRI
Bricolage Lamasat LE MAGAZINE Santé dans l'immobilier Techniques de jardinage
EMISSION 5
EMISSION 4
Emission 3
Le monde de l'architecture Les techniques de construction Musées du monde Villes du monde
L’univers du granite
Musée d’Art moderne
Toulouse la ville rose